«يا محيرني» تجمع الياسي وكرزون

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعيش الفنانة ديانا كرزون حالة من الحيرة والخوف من حبيبها، فهي تخشى أن تكون مشاعره كاذبة، فتقع في بئر الخوف؛ هذه ليست قصة واقعية تعيشها ديانا، وإنما حالة تمر بها في أغنيتها الجديدة «يا محيرني» التي جمعتها مع الشركة الإماراتية «اتش برودكشن» في أول تعاون فني لهما معاً.

الأغنية من كلمات وألحان حبيب الياسي وتوزيع نشوان طلال، وسيتم صدور العمل الأسبوع المقبل على جميع المحطات الإذاعية.

عربون صداقة

جمعت المصادفة بين المنتج علي الياسي والفنانة ديانا كرزون في إحدى المناسبات في دبي، وأبدى وقتها الياسي إعجابه بصوت كرزون، التي كانت مرتبطة بإحياء حفل في مهرجان جرش الأمر الذي اضطرها إلى مغادرة دبي، فما كان من الياسي إلا توجيه دعوة لكرزون للمجيء إلى دبي، لتسجيل عمل جديد كعربون صداقة بينهما.

كان الاختيار بين ثلاثة أغانٍ، ولكن بعد التشاور تم الاتفاق على «يا محيرني»، حيث شعرت كرزون بمدى قرب الأغنية منها على الرغم من أنه لا يوجد شخص يحيرها حتى الآن.

مقطع من الأغنية سجله حبيب الياسي بصوته بدلاً من الكورال، لكسر أنماط الأغاني المتعارف عليها، مشيراً إلى أنه لم يقدم العمل معها كاملاً كدويتو لأن كلمات الأغنية ليست موجهة لشخصين وإنما فقط تناسب صوتاً واحداً ليقدمها.

أغانٍ منفردة

تفضل كرزون إطلاق أغان منفردة بدلاً من الألبوم الكامل، بسبب تدهور سوق الكاسيت وسرعة تداول الأغاني عبر الإنترنت، إضافة إلى قلة شركات الإنتاج التي تعمل على إصدار ألبوم كامل.

تقول كرزون: الفن اختلف عن الماضي، حيث أصبحت المحسوبية والشللية تتحكم فيه، إضافة إلى أناس ليس لهم علاقة بالفن والطرب، تجدهم أصحاب قرار، فالشركات الكبيرة تهتم فقط بنجوم الصف الأول وتترك باقي الفنانين، وشركات أخرى تأخذ نسبة مادية كبيرة من الفنان مقابل إحياء أي حفل، لذلك الموضوع أصبح مرهقاً نفسياً، الأمر الذي يجعلني من دون شركة إنتاج، لأن الفنان حينما يشعر بالإرهاق الذهني والنفسي لن يستطيع تقديم كل ما عنده.

اهتزاز الثقة

وعن اهتزاز ثقة بعض النجوم من شركات الإنتاج، وتأثير ذلك على المنتج علي الياسي كونه صاحب لشركة «اتش برودكشن» يقول: سياسة شركتي تقوم على الصداقة والمحبة والاتفاق، فمن دون هذه الأشياء لا يمكن الاستمرار، فالاحتكار ليس من سياستي وعقدي يختلف تماماً عن باقي شركات الإنتاج؛ فأنا أطمح إلى تقديم فن راقٍ وهادف، وقد قطعت القليل ولايزال أمامي الكثير، فأنا أبحث عن أصوات مميزة لها بصمة في مجال الفن، وأخرى تمتلك الموهبة وفي حاجة للدعم، وبابي مفتوح لصاحب الصوت الجميل.

«حكاية»

سجل الفنان حبيب الياسي أغنيته الجديدة «حكاية» والتي مزج فيها بين 4 إيقاعات مختلفة؛ العراقي والإماراتي والسعودي والغربي، وسيتم تصوير العمل بين أوكرانيا ودبي. يحاول حبيب تقديم أعمال تحمل طابعاً مختلفاً عما هو متداول في السوق، فهو يهتم بالكلمة التي تظل عالقة في الأذهان، واللحن الذي يمزج بين أكثر من إيقاع، ليكون معجبوه على موعد مع أغانٍ مميزة.

Email