ديكور

صالات استقبال بعلامة كرم الضيافة

ت + ت - الحجم الطبيعي

صالات الاستقبال الفاخرة هي عنوان كرم الضيافة والذوق الرفيع لسيدة المنزل، وفيها يتم استقبال الضيوف والترحيب بهم لذلك من المهم أن يكون تصميمها مريحاً ولكن لا يخلو من الرقي والأناقة وطرق تنسيق واختيار الألوان والديكورات والاكسسوارات لصالات الاستقبال الرحبة على الطراز العربي ليس بالأمر السهل، وقد اخترنا بعض النصائح والصور لصالات الاستقبال الفاخرة.

الستائر المخملية

تضفي علي تصميم صالات الاستقبال فخامة وبهاءً وتضفي ألوانها الشرقية المنعشة مع بعضها مثل: الأحمر والأخضر والأزرق والبنفسجي والأصفر على المكان البهجة والحيوية، كما يمكن اعتماد الألوان الدافئة والغامقة، كالبني والبيج والفيروزي، أما الأقمشة المستخدمة للوسائد فهي الحرير المطرز، ولزيادة الفخامة يمكن الاستعانة بالذهبي والفضي مع عدم المبالغة لتعزيز الطراز العربي الإسلامي.

الكريستال اللامع

لا يمكن أن يشد انتباهك إلا صالات الاستقبال الأنيقة التي تتميز بالنقوش الدقيقة والزخارف المرسومة باليد التي نجدها في السقف والجدران والتي تعطي انسيابية في التصميم، ولا يجب أن نغفل عن السقف الجبسي المميز، أما الفسيفساء فهي أحد أجمل ملامح ديكور صالات الاستقبال .

حيث يمكنك إعطاء لمحة من الطراز العربي الإسلامي لديكور الصالة بعمل جداريات ببلاط بطبعة الفسيفساء أو الاكتفاء ببرواز للسقف أو إضافته في بعض الأركان..

كما يمكن تزيين الجدران ببعض اللوحات الفنية مع الاهتمام بوضع ثريا كبيرة من الكريستال المبهر واللامع لإنارة المكان، ومدخل يناسب مكان الجلسة مع توزيع بعض المرايا لمزيد من الرحابة التي تتسم بها صالات الاستقبال العربية التي يجب أن تتسع لأكبر عدد من الضيوف.

فخامة المجلس

لصالة استقبال مميزة تخدم تطلعاتنا يمكن استخدام مجموعة فخمة من التحف والاكسسوارات، ويفضل المصنوعة من الفضة ذات الطابع التقليدي أو المصنوعة من الخشب المتناسق مع تصميم الديكور أو الأواني الخزفية، ومن الأفضل الابتعاد عن الاكسسوارات الصغيرة التي تشعرنا بالازدحام والتشتت، والتركيز على القطع الكبيرة التي تعطي فخامة للمكان مثل طاولات القهوة الكبيرة واللوحات الكبيرة.

الرحابة

الرحابة من أهم مميزات ديكور صالات الاستقبال فهي تعبير عن الكرم والضيافة لكل من يدخله من الضيوف، حيث تكون المساحة الكبيرة واحدة من أهم مواصفات المكان، فذلك يخلق جواً رحباً لأكبر عدد من الضيوف، كما يمكن إضافة بعض نباتات الزينة والزهور الطبيعية، والاهتمام بتنسيقها، فآنية النباتات هي ديكور بحد ذاته، ويجب أن تكون ألوانها مناسبة ومتناسقة لباقي ألوان وتفاصيل الأثاث في صالة الاستقبال.

لمسات

وسائد جذابة

 احتفلي بالشهر الكريم واجعلي منزلك يحتفل معك بأجمل الوسائد الجذابة والأنيقة والتي يمكنك وضعها في مختلف أنحاء البيت، وسائد راقية ومشجرة بألوان أنيقة ورسومات محفورة عليها لتكون إضافة رائعة لمنزلك.

الإضافة المثالية

 يرغب كل منا أن يكون منزله مميزاً لا يشبه غيره من المنازل، وهذه القطعة صممت بحرفية عالية جداً لتناسب أسلوب حياتك، وستميزين منزلك باستثنائية وتفرد، اخترناها لك لتكون الإضافة المثالية على ديكور بيتك.

 المرآة الأنيقة

 أناقة لا مثيل لها تعبر عنها المرآة فهي من الاكسسوارات الراقية والفاخرة جداً في ديكور المنزل، وتضيف عليه جمالاً لا مثيل له، اخترنا لك هذه المرآة ذات الإطار الذهبي الأنيق بتصميم فاخر.

أمسيات رمضانية

 تخلق الفوانيس أجواء رمضانية ساحرة في المنزل، فتعلق وتأخذ مكانها في كل بيت احتفاءً بالشهر الكريم، فهي عادة رمضانية لها جذور تاريخية، وتظهر الفوانيس في أشكال وأحجام مختلفة..

ويدمج فيها المعدن والزجاج الملون بشكل متناغم ليعكس ضوءاً غنياً ساطعاً بالألوان والأشكال، وفي تصميم آخر تكون الفوانيس من المعدن الذهبي العتيق بتصميم الأرابيسك الشرقي والزخارف القديمة لتجسد الوئام العائلي في أمسيات الشهر الكريم.

Email