يتوق إلى تجربة درامية خليجية

3 أعمال تعيد محمد كريم إلى واجهة الدراما

■ محمد كريم وإيميه صياح في «ذا فويس» | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق الممثل المصري محمد كريم شعبية كبيرة في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «ذا فويس»، كما أظهر براعة لافتة في جذب الجمهور العربي إلى المتابعة والتصويت والتفاعل مع المشاركين في البرنامج، خلال موسميه السابقين، ولعل اعتذاره عن تقديم نسخته الثالثة منه، أثار فضول الجمهور لمعرفة خليفته في البرنامج، كما شكل منعطفاً جديداً في حياته المهنية، حيث عاد وبقوة في ثلاثة من أبرز المسلسلات الدرامية في رمضان وهي: «أستاذ ورئيس قسم»، و «مولد وصاحبه غايب»، و«ولاد السيدة»، وأكد لـ«البيان» أن الكم والكيف اجتمعا في مسلسلات الشهر الكريم هذا العام، وأنه تواق إلى تجربة درامية خليجية في إطار كوميدي رومانسي.

تجربة فنية

يقول محمد كريم عن انسحابه من «ذا فويس»: رفضت كثيراً من العروض السينمائية والدرامية المغرية، بسبب تنقلي بين مصر ولبنان لتصوير «ذا فويس»، وارتباطي بكل موسم لأكثر من سبعة أشهر تقريباً، حيث كان البرنامج واحداً من أنجح تجاربي الفنية، وقد شكلت مع كاظم الساهر، وشيرين، وصابر الرباعي، وعاصي الحلاني، توليفة مميزة أبهرت الجمهور العربي في جميع أنحاء العالم خلال الموسم الأول، أما في الموسم الثاني فقد حرصت على تعزيز ثقة الجمهور بي.

وتابع: كان هدفي من البرنامج تكوين قاعدة جماهيرية أكبر في الوطن العربي، وقد وصلت نسب مشاهدة البرنامج إلى نحو 100 مليون مشاهد، ولكنني ارتأيت الاعتذار عن تقديم الموسم الثالث للتفرغ إلى السينما والتلفزيون، لأنني بالأساس ممثل، ولكن هذا لا يعني أنني توقفت عن التقديم.

وحول ما إذا كان هناك علاقة بين انسحابه وانسحاب المغنية شيرين من البرنامج، وقال: بالتأكيد لا، ولكنني أتوقع عودة شيرين إلى الموسم الثالث من البرنامج.

محكمون

يرى محمد كريم أن تعدد برامج اكتشاف المواهب الغنائية، تصب في مصلحة الجمهور، أما عن مزاجية المحكمين، التي تحرم بعض الهواة من فرصة المشاركة والظهور، فقال: أن يقدم المشترك أفضل ما لديه في نحو دقيقة ونصف، أمر صعب للغاية، ولكن عليه أن يحافظ على تركيزه ليثبت جدارته، ويقنع أعضاء لجنة التحكيم.

محبة كبيرة

المتابع لمسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، الذي يلعب فيه محمد كريم دور ابن رئيس الوزراء، يستطيع أن يلاحظ محبته الكبيرة لـ«ذا فويس»، حيث إنه حمل جملته الشهيرة في البرنامج وهي «إنتو لسا ما شفتوش حاجة» إلى مشاهد المسلسل، مشكلاً بذلك إضافة طريفة تناقلها المغردون على موقع «تويتر»، وقال محمد كريم: محبتي لـ«ذا فويس» كبيرة، وقد شاءت الصدفة أن توجد الجملة في أحد المشاهد لتخدم الحوار.

«شراب» عادل إمام

وعبر محمد كريم عن ارتياحه لردود أفعال الجمهور تجاه مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، وقال: وقعت في أزمة حقيقية خلال تصوير أحد المشاهد، حيث إنني أجسد دور ابن أحد الوزراء، وهذا يتطلب مني الاعتناء بأناقة مظهري أمام الكاميرا، ولدى وصولي إلى موقع التصوير في أحدى الفلل في منطقة 6 أكتوبر، اكتشفت أنني نسيت «الشراب» أو الجوارب، حيث إنني لم أحمل على الطائرة سوى البدلة الرسمية والحذاء الكلاسيكي، ما اضطر فريق العمل إلى استعارة «شراب» عادل إمام من دون علمه.

العقرب

أوضح محمد كريم أنه لم ينتهِ من تصوير مشاهده في مسلسل «مولد وصاحبه غايب»، حيث بقي له 3 أيام تصوير، وعن خططه المقبلة أكد أنه سيبدأ قريباً تصوير فيلم عالمي، بحيث تحتضن لوس أنجلوس كماً كبيراً من مشاهده، وذلك بالتوازي مع البدء بتصوير فيلم مصري اسمه «العقرب».

Email