ولي عهد الشارقة يكرم المتأهلين للمرحلة النهائية برحلة عمرة

كمال رزوق يهدي الجزائر لقب «منشد الشارقة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تكن الأمسية الختامية من برنامج «منشد الشارقة»، التي أقيمت مساء أمس الأول كسابقاتها، فحالة الترقب الشديد لازمتها منذ اللحظات الأولى، واللهفة لمعرفة الفائز كان الأمر المسيطر على الجميع، وتدافُع الجمهور لحضورها لم يسبق له مثيل، إذ امتلأت مقاعد مسرح المجاز على آخرها، بينما لم تتوقف طوابير الجماهير عن التوافد طوال فترة العرض.

وبعد عدة أمسيات سابقة شهدت منافسات حامية بين المتسابقين، نجح الجزائري كمال رزوق في اختطاف لقب «منشد الشارقة 7»، فيما حصد السوري معن برغوث المركز الثاني.

وحل المغربي أنس براق ثالثاً، لتختتم مؤسسة الشارقة للإعلام بذلك فعاليات البرنامج، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

مفاجآت

أحيا الأمسية الختامية كل من الفنانين العالميين ماهر زين ومسعود كورتيس، اللذين قدما مجموعة من أجمل أناشيدهما وسط تفاعل الجمهور، وترديده لكلمات الأناشيد معهما، وحظيت السهرة الختامية بالعديد من المفاجآت.

إذ أمر ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بمنح جميع المنشدين المتنافسين الستة الذين وصلوا الى المرحلة النهائية رحلة عمرة الى الديار المقدسة، فيما منحت مؤسسة الشارقة للإعلام الفائز الأول والثاني هدية تمثلت بإنتاج ألبوم إنشادي من إنتاج المؤسسة، وهو ما أبهج المتسابقين الذين قدموا أفضل ما لديهم في سبيل الحصول على اللقب.

تنافس شديد

وشهدت السهرة الرابعة والختامية من البرنامج تنافساً شديداً بين 6 متسابقين وصلوا للنهائيات من بين 14 متسابقا، وقدموا فقرات إنشادية أمام أكثر من 3300 شخص، إذ أنشد السعودي عبد الرحمن الصيعري «يا من يرى»، وأشادت به لجنة التحكيم، فيما أنشد الأردني أحمد أبو حطب «غرد يا طير»، وتفاعل معه الجمهور بالتصفيق الكبير.

وقدم المغربي أنس براق «قل لمن يفهم عني»، التي أثرت في أعضاء لجنة التحكيم مشيدين بجمال أدائه، وأنشد الجزائري كمال رزوق «بذكر محمد»، التي ارتفعت معها أعلام الجزائر، فيما قدم السوري معن برغوث «انت الذي شرفنا»، وأشادت لجنة التحكيم بروعة أدائه فيها، ليختتم العماني محمد الوهيبي المنافسة بأنشودة «مولانا».

وبإعلان الفائزين الثلاثة، حصل صاحب المركز الأول الجزائري كمال رزوق على سيارة «بي أم دبليو» ومبلغ 150 ألف درهم، بينما حصل الثاني على مبلغ 100 ألف درهم، وفاز الثالث بمبلغ 50 ألف درهم.

داعمو النجاح

كما شهد الحفل تكريم ولي عهد ونائب حاكم الشارقة للرعاة والمساهمين الذين كانت بصماتهم واضحة في إنجاح البرنامج في دورته السابعة، كما شمل التكريم أعضاء لجنة تحكيم البرنامج وهم الفنان المصري محمد ثروت، والفنان التونسي لطفي بوشناق، والموسيقار السوري عاصم البني، والمنشد الإماراتي أسامة الصافي، لما قدموه من خبرات أثرت تجربة المشاركين وارتقت بالبرنامج.

وعبر الدكتور خالد المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام عن تقديره وشكره الجزيل لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه اللامحدود للبرنامح، مشيداً بتشريف سمو ولي عهد الشارقة لحضور الحفل وتكريم المنشدين المتأهلين للمرحلة النهائية برحلة عمرة، ومؤكداً على استمرار المؤسسة بتحقيق رؤى وتوجهات إمارة الشارقة في تعزيز حضور الفن الهادف والقيم المتميزة التي يدعو اليها.

كما ذكر محمد خلف مدير عام الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة الشارقة للإعلام أن الشارقة نجحت في توصيل رسالة متميزة مفادها أنها ستبقى خلف كل جهد ونجاح من شأنه دعم المحتوى الهادف، والكلمة المعبرة، وتأكيد ريادتها على أنها عاصمة العالمين العربي والإسلامي الثقافية المتميزة. كما عبر الفائز باللقب كمال رزوق عن سعادته بالفوز مشيداً بدور الإمارات والشارقة في دعم طموحاته وتحقيقها.

جودة وتميز

عبر الفنان ماهر زين لـ«البيان» عن سعادته بإحياء الحفل الختامي من برنامج «منشد الشارقة»، لافتاً إلى أنه برنامج متميز يتسم بجودة إنتاج عالية، ويدعم المنشدين، ومؤكداً أننا بحاجة إلى برامج أكثر من هذه النوعية، كونها تقدم فناً راقياً ومضموناً جميلاً. وأشاد بالأصوات المشاركة في الدورة السابعة من البرنامج، مشيراً إلى أنها قادرة على الوصول لجميع أنحاء الوطن العربي.

Email