القفطان المغربي فخامة التطريز

ت + ت - الحجم الطبيعي

استطاع القفطان المغربي إغراء أشهر النجمات العربيات، وكسب ثقتهن ليكون مصدراً للفخامة والأناقة اللافتة لهن في العديد من المناسبات، فالقفطان المغربي يجمع بين الأناقة والطلة الفاخرة والحشمة، وبات يخطف بأصالته وسحره الأضواء في كل المحافل والمناسبات، ومنافساً أزياء السهرة العصرية، فأصبح علامة مميزة من عوالم الموضة.

وفخامة القفطان وسحره الخاص نجدها في تصاميم مصممة الأزياء المغربية سلمي بنعمر المتخصصة في تصميم القفطان المغربي، والتي تمتلك قدرة خاصة علي المزج بين التصاميم العصرية وخيالها وإبداعها المتجدد بطريقة مبتكرة، فهي تعتمد على التطريز اليدوي الأنيق وتنوع الألوان.

كما تسعى لتجديد القفطان وفي نفس الوقت حريصة علي الحفاظ علي هويته وجماليته وروحه التراثية، فالمرأة الشرقية المحبة للفخامة والاحتشام تفضل اقتناءه، ولعل أهم ما يميز القفطان المغربي «الحزام» فهو قطعة ضرورية لا غني عنها، ويشكل قوام المرأة بجاذبية.

وتعطي المصممة له اهتماماً خاصاً أثناء التصميم، وتؤمن بالجرأة وتعمل على إدخال التطريزات المتنوعة الفاخرة فيه بالذهبي أو الفضي أو باستخدام الخرز أو حبات اللؤلؤ الصغيرة أو الفرو أو الجلد، بجانب تصاميم الشواروفسكي، والأحجار الكريمة.

وتعتمد على الأقمشة الفاخرة من الدانتيل الفرنسي والشيفون والحرير الطبيعي والكريب، والبروكار والمخمل الذي يضفي فخامة علي القفطان لتظهر بساطة المرأة وأناقتها، أما الكريستال والأكريليك فهو يشكل خامات راقية .

وإضافة مميزة لطابع القفطان التقليدي، فالمصممة سلمي بنعمر مغرمه بالقفطان بكل تفاصيله الدقيقة وتعتمد في أغلب تصاميمها على المزج بحرفية بين الأقمشة الفاخرة غير المتطابقة وتدرجات الألوان المتباعدة التي تمنح التصميم شكلاً مميزاً ولافتاً.

 سلمى بنعمر تحدثت لـ «البيان» عن سحر القفطان المغربي وأسراره.

ما سر اختيارك للقفطان المغربي كخط يميز تصاميمك؟

حرصي لإبراز القفطان المغربي بصورته الأنيقة وأصالته، وتصحيحا لجميع المفاهيم الخاطئة التي وضعته في مكانه تخص كبار السن جعل هذه المهمة تحدياً بالنسبة لي وأعتقد أنني فزت بهذا التحدي واستطعت أن أبتكر تصاميم فخمة نالت إعجاب معظم نجمات العالم العربي.

من أين تستوحين تصاميمك؟

من أصالة المغرب خاصة وأنها أصل القفطان المغربي، ولكن أحياناً أستوحي من الجمال الموجود حولي في أي مكان وأحب مزج الألوان ببعضها ولا أستخدم الألوان التقليدية الصريحة، وإنما أحب أن أمزج درجات مختلفة لتعطي اللون المطلوب.

ماذا أضفت للقفطان المغربي؟

أعتقد أنني غيرت نظرة السيدات للقفطان المغربي خاصة هنا في دولة الإمارات، وأصبح لدي زبائن من أهم نجمات العالم العربي، اللواتي يفضلن ارتداءه في العديد من الحفلات والمناسبات الهامة.

من من النجمات العربيات ارتدين من تصاميمك؟

العديد من الفنانات، وأنا سعيدة بالتعامل معهن كالمذيعة المتألقة لجين عمران، وديما بياعة، والمذيعة الشهيرة جويل ماردينيان، والفنانات ديانا حداد، وشذى حسون، ومها المصري، وديمة الجندي، ومرح جبر وغيرهن من نجمات العالم العربي.

أي من الفنانات التي تتمنين أن ترتدي قفطانا من تصميمك؟

أعشق الفنانة اللبنانية نجوى كرم وأنا متأكدة من أنها ستبدو مذهلة في القفطان المغربي، والفنانة أحلام التي أتمنى أن أراها في إحدى تصاميمي، ونانسي عجرم وأرى أنها ستبدو رائعة ومختلفة كلياً في القفطان المغربي.

باقة تجميل فاخرة

أطلقت شركة «ميسلين Misslyn»، الشركة الألمانية لمنتجات الجمال، باقتها الكاملة من منتجات التجميل الفاخرة في الشرق الأوسط، وتتضمن مجموعة ميسلين المتميزة للتجميل ثلاثة منتجات فاخرة وهي: مرطب الشفاه الجديد الذي لا غنى عنه من أجل شفاه ناعمة كالحرير.

ويمزج المنتج بين قوة أحمر الشفاه الشفاف خفيف اللون والملمس الناعم لمرطب الشفاه، بجانب رائحته المبهجة التي تضيف لمسة جميلة متميزة ملائمة للمرأة العصرية، أما كريم الأساس الذي يستمر لمدة 24 ساعة للبشرة العادية والدهنية.

فمن أجل وجه متألق وإطلالة مشرقة، ويمزج الكريم بين اللون الهادئ واللمسة الرقيقة والقوام الخفيف للحصول على إطلالة جديدة وماكياج متقن، كما تقدم المجموعة ثلاثة ألوان لتظليل العين من أجل خيارات وتنوعاً لانهائيا من الألوان الطبيعية والكلاسيكية والملائمة للحفلات، فكل لوحة بها 12 لوناً مختلفاً لتعطيك إمكانيات لانهائية للماكياج من أجل الحصول على مظهر متجدد.

تشكيلة سبلاش الشتوية

مع كل موسم جديد تعرض علامة الأزياء الراقية «سبلاش» تشكيلة تصاميمها الخاصة للرجل لموسم خريف وشتاء 2014 تحت عنوان «Exit 21» وفي هذا الشتاء ارتأوا أن يجعلوا من إطلالة الرجل إطلالة لافتة وجريئة، بمجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم الحصرية التي تضم قطعاً بارزة ومميزة من الخامات والأقمشة مثل النيوبرين.

والقماش المشبك، وأساليب مختلفة من الرسومات المطبوعة، والكنزات القطنية وبنطلونات الركض، ومعطف المطر وسترة الفراء مع طاقية، فهذا الموسم يختلف عن سابقيه فهو يعكس أحدث وأبرز صيحات الموضة لهذا الموسم بأسلوب سبلاش المميز .

احتفالات

إبداعات فصلين

مع حلول الشهر الأخير من السنة واقتراب الاحتفالات، قدم مصممو الأزياء أجمل الإبداعات لموسم خريف وشتاء 2014-2015 في الإكسسوارات، وكان أكثر ما يلفت الانتباه هو الأحذية التي كانت أشبه بقطع فنية لشدة أناقتها وروعتها.

اخترنا لك أجمل الأحذية هذا الموسم من أفضل بيوت الأزياء العالمية منها: كريستيان لوبوتان، فالنتينو، وديور، وتوم فورد وشانيل ستدهشك بأفكارها المبتكرة وتصميماتها غير الإعتيادية، والملائمة للسهرة لتعكس مظهرا خاطفا للأنظار مليء بالأنوثة لتكوني أنت نجمة الحفل.

 

Email