ديكور

الصالون الكلاسيكي.. شغف الفخافة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الصالونات الكلاسيكية من الطرازات المفضلة لدى شريحة واسعة من الناس في منازلهم لما تعكسه من رفعة شأن وفخامة، ولكن لا تكتمل أناقة بعضها بسبب الافتقار إلى الكماليات التي تساهم في تعزيز الأجواء الكلاسيكية في غرفة الجلوس، فضلاً عن اتجاه البعض للدمج بين الأثاث العصري والأثاث التقليدي القديم ما يساهم في الحد من كلاسيكية المكان بشكل كبير، وإليكم العناصر المثالية والضرورية في صالوناتكم الكلاسيكية.

1يجب التركيز على اختيار مقاعد كلاسيكية الطراز، بحيث تمنحك الشعور بالقوة والمتانة والبذخ والراحة في الوقت ذاته، وكلما كانت أطرافها وحوافها ذات زخارف ونقوش، استطاعت أن تقنعك أكثر بشرائها.

2 لتكتمل شياكة الصالون الكلاسيكي، لا بد من إضافة كرسي مفرد ولكن بدون مساند جانبية لليدين حتى لا يبدو شبيهاً بكرسي التسريحة في غرفة نومك، مع مراعاة أن يختلف لونه عن لون طقم المقاعد، بحيث يكون أكثر زهواً وإشراقاً ولفتاً للأنظار.

3 طاولة الوسط مهمة للغاية، ومن المهم أن تنسجم وتتناغم مع القطع الكلاسيكية الأخرى، وفي حال كان سطحها زجاجياً، فاحرصوا أن تكون ذات حواف عتيقة تتماشى مع أجواء المكان، أما بالنسبة لوضع قطعة سجاد تحتها فهذا يحدده حالة الرخام ومستوى جودته وجماله.

4 في الصالون الكلاسيــكي أنتم بحاجة إلى ساعة حائط كلاسيكية كذلك، وحبذا لو كانت ساعة عملاقة مزخرفة بحيث تسد فراغ إحدى الزوايا التـــي ترونها مناسبة، ليقابلها في الجهة المقابلة خـــزانة كلاســـيكية تضعون فيها بعض التحف والفناجين والأطباق.

5 الطاولات الجانبية التي توضع بين المقاعد عادة، لتوفر على الضيف عناء وضع كوب الماء مثلاً على طاولة الوسط، مهمة أيضاً، ويجب الاهتمام بتصميمها، ويفضل أن تحمل زخارف كلاسيكية وأن تعبر بتصميمها عن فكرة الصالون.

6 لتحظَ الإضاءة الجدارية بالإضافة إلى الثريا المتدلية من السقف بشيء من عنايتكم أيضاً، وننصحكم بمراعاة الشكل الخارجي للإنارة وتصميمها وحجمها، بحيث لا تعيق الحركة.

7 معظمنا يفضل تزيين جدران المنزل بالصور الشخصية أو الصور العائلية أو اللوحات الفــنية، وجميعها تعكس حب الذات ومتانة العلاقات الأسرية والحس المرهف، ولكن ما ننصح به اختيار إطارات كلاسيكية مميزة بحيث تنسجم مع باقي قطع الأثاث.

8 يمكنكم إضافة بعض الأنتيكات إلى الصالون الكلاسيكي، بحيث تخلق بيئة فنية رائعة نلج من خلالها إلى عالم القصور القديمة.

مزهريات مطعمة بالمجوهرات

طرحت متاجر »لايف ستايل«، مجموعة حصرية من قطع الديكور الداخلية الفاخرة ضمن تشكيلات مبتكرة توازن بين عناصر الفن والألوان، بأيدي أشهر مصممي الديكور جين سيمور وكاثلين كوزيك وإليت دي آرت، ولتستكمل »لايف ستايل« هذه المناسبة على أكمل وجه، قامت بتزيين قطع الديكور من »إليت دي آرت« بزخارف من مجوهرات شواروفسكي الساحرة لتمنح منزلكم طابعاً فاخراً ومميّزاً.

دمية طفلك تحفة أنيقة

 قطع الأثاث الأساسية في غرفة طفلك هي السرير وخزانة ملابسه ومكتب للدراسة ومكتبة صغيرة للكتب، ولا ننصح بإضافة أي قطع أخرى، حتى يتم استغلال الفراغ بشكل يعزز رحابة المكان، وبما أن ألعاب الطفل جزء لا يتجزأ من طفولته، فلا بد من مراعاة حجم الدمية عند الشراء، بحيث تبدو وكأنها من ديكور الغرفة بدلاً من وضعها فوق الخزانة مثلاً.

 الأباريق مزهريات كلاسيكية

التجديد أمر ضروري، وفي حال قررت التخلص من إبريق ري نباتات الحديقة القديم، فإننا ندعوك للتفكير في كيفية الاستفادة منه، حيث يمكنك أن تتركيه بين يدي طفلك ليقوم بطلائه وزخرفته بالألوان وتزيينه بالرسومات والطبعات، ثم يتم استخدامه كمزهرية مميزة على طاولة الوسط في الباحة الخارجية للمنزل، وبذلك تكون قد أتحت الفرصة أمام طفلك لإظهار مواهبه وأنتجت قطعة مبتكرة في منزلك.

 حاملة الشمع ظلال آسرة

 توزيع الشموع في أرجاء المنزل عادة احتفالية شهيرة، لاسيما في المناسبات العائلية حيث يتم التركيز على تعزيز الأجواء الحميمية من خلال هذه الإضاءة ذات المعاني الرومانسية الجميلة، وتتوافر بالأسواق أشكال مختلفة وتصاميم متنوعة لحاملات الشمع منها ما يأخذ شكل أكواب شفافة أو أصداف أو مكعبات ملونة بحيث تعكس توهج عدة ألوان عند إدخال الشمعة فيها.

Email