أبرزهم باسم سمرة وعُلا غانم ودينا فؤاد

5 وجوه فنية «كعب داير» على أفلام العيد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم أن الجميع يرى أنه أمر جيد أن يتنافس أكثر من 11 فيلماً مقرر طرحها خلال الأيام الأولى من عيد الأضحى المقبل، إلا أن تحمس المنتجين لطرح أفلامهم خلال هذا الموسم، وضع أكثر من فنان وفنانة في مأزق كبير أمام جمهورهم الذي من المفترض أن يشاهد نجمه في أكثر من عمل سينمائي.

ويأتي على رأس هذه القائمة الفنان باسم سمرة الذي يخوض ماراثون عيد الأضحى بفيلمين الأول «وش سجون» من تأليف مصطفى السبكي وإخراج عبدالعزيز حشاد، وتدور أحداثه في إطار درامي شيق حول شاب يُحكم عليه بالإعدام في قضية اغتصاب فتاة، ويتناول الفيلم تفاصيل الحياة داخل السجن، والعلاقات الإنسانية بين السجناء.

ويُشارك في بطولة الفيلم أحمد وفيق وأحمد عزمي وضياء الميرغني ومراد فكري والفنانة دينا فؤاد، التي وقعت في نفس مأزق «سمرة» بعد أن قرر منتج فيلمها الآخر «المواطن برص» بطرحه ضمن أفلام عيد الأضحى، والذي يعد أولى البطولات السينمائية للفنان رامي غيط الذي يشرف على إخراجه أيضاً.

كما يُعيد من خلاله تقديم شخصية «برص» التي سبق وأن قدمها في فيلم «دكان شحاتة» من بطولة عمرو سعد واللبنانية هيفاء وهبي.

المواطن برص

«المواطن برص» من تأليف رفيق مكرم، ويُشارك في بطولته رجاء الجداوي ولطفي لبيب وسعيد طرابيك وسامي مغاوري، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية «برص» الذي يحاول دائماً أن يفعل كل ما بوسعه حتى يتزوج من الفتاة التي يحبها.

أما الفيلم الثاني بالنسبة لسمرة هو فيلم «الدنيا مقلوبة» الذي وضع بطلتيه علا غانم ورندا البحيري في نفس المأزق أيضاً، حيث من المقرر أن يُعرض للأولى أيضاً خلال نفس الموسم فيلم «روميو السيدة» الذي يشارك في بطولته عبدالله مشرف وإيمان السيد وميمي جمال وأحمد عزمي مرة ثانية منضماً بذلك لقائمة المنافسين بأكثر من عمل، من خلال هذا الفيلم وتجربة «وش سجون»..

فيلم «روميو السيدة» من تأليف مصطفى السبكي وإخراج هاني صبري. أما الفنانة رندا البحيري، فتشارك في الموسم إلى جانب «الدنيا مقلوبة» من تأليف محمد رفعت وإخراج هاني صبري، بفيلم «واحد صعيدي» .

واحد صعيدي

فيلم «واحد صعيدي» الذي ألفه أحمد جمال السنوسي وكتب له السيناريو والحوار عبدالواحد العشري وإخراجه إسماعيل فاروق، تدور أحداثه في جو درامي ممزوج بالتشويق والإثارة يرصد الفيلم قصة شاب صعيدي، يقرر ترك الصعيد والسفر إلى القاهرة من أجل البحث عن لقمة العيش، يتمكن هذا الشاب من العمل في أحد الفنادق، ويصادف العديد من المشكلات والتعقيدات.

Email