ويضيف ميزتين لأصحاب الحسابات الموثقة

«تويتر» يرفع صور موتى بناء على طلب أسرهم

تويتر أضاف مزيداً من الميزات لأصحاب الحسابات الموثقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه سيرفع صوراً ولقطات فيديو لموتى، بناء على طلب أسرهم. ونشر نو وكسلر، المتحدث باسم موقع «تويتر»، بياناً على الموقع، جاء فيه «احتراماً لرغبة الأهل، سيرفع تويتر صور أفراد توفوا في ظروف معينة».

وأضاف البيان أن أهل المتوفى أو أي فرد يملك هذا الحق، قد يطلب رفع صور أو لقطات للضحايا، بداية من إصابتهم بجروح خطيرة حتى لحظات قبل الوفاة أو بعدها. وذكر الموقع أنه سيضع في الاعتبار عوامل المصلحة العامة، مثل الأهمية الخبرية للمحتوى، عند النظر في طلب رفع الصور، وقد يتعذر تلبية جميع الطلبات.

يذكر أن فيسبوك يسمح لأفراد الأسرة المقربين بطلب رفع صور أشخاص متوفين من على حسابات المشتركين.

من جهة ثانية، أعلنت «تويتر»، عن إطلاق ميزتين جديدتين للمشاهير والشخصيات العامة من أصحاب الحسابات الموثقة. وتتيح الميزة الأولى لأصحاب الحسابات الموثقة على نظامي «أندرويد» و«آي أو إس»، الحصول على إشعار لدى قيام أحد أصحاب الحسابات الموثقة الآخرين بمتابعته.

أما بالنسبة لأصحاب الحسابات الموثقة على نظام «آي أو إس»، المشغل لأجهزة شركة «آبل» المحمولة، فقد أصبح بإمكانهم عرض الحسابات الموثقة فقط من متابعيهم.

يذكر أن «تويتر» أضحت تملك نحو 271 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك حسب ما كشفت الشركة نهاية شهر يوليو الماضي، في إطار الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2014.

كما أعلنت الشبكة الاجتماعية عن إطلاقها للمرحلة التجريبية من برنامج إعلاني جديد، أطلقت عليه اسم «الفيديو الترويجي»، يتيح للمُعلنين نشر إعلانات الفيديو في خدمة تويتر.

وقالت الشركة إن برنامجها الإعلاني الجديد يُتيح للشركات رفع مقاطع الفيديو الإعلانية، وتضمينها في التغريدات التي تقوم بنشرها، كما يوفر البرنامج أدوات لقياس مدى وصول وانتشار الإعلان وتقديم الإحصاءات المُتعلقة بذلك، بشكل مُشابه للأدوات المتوفرة حالياً للإعلانات النصية في تويتر.

وبالإضافة إلى الإعلانات، قالت تويتر إنها تختبر توفير الإمكانية للمستخدمين بنشر مقاطع الفيديو على الشبكة بشكل مجاني، وذلك لمجموعة مُختارة من الشركات والناشرين والمُستخدمين الموثقين. إلّا أن تويتر لم توضح ما إذا كانت هذه الميزة ستُتاح لاحقاً لجميع المُستخدمين، على غرار ميزة رفع الصور، أم أنها ستبقى متوفرة على نطاق أضيق.

وقد بدأت تويتر باختبار ميزة إعلانات الفيديو على مجموعة صغيرة من الشركات، منها «بي بي سي» و«مكدونالدز» و«فياكوم»، حيث تستطيع هذه الشركات نشر مقاطع الفيديو الخاصة بها مصحوبةً بمحتويات إعلانية.

Email