حملة إلكترونية تنجح في حظر شحن زعانف القرش

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظرت شركة الخطوط الجوية التايلاندية نقل زعانف القرش على طائراتها بعد حملة إلكترونية ضد الشركة، وقال فونساك شومشواي المدير الاداري لقسم الشحن بالشركة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) امس «لقد نفذنا سياسة رسمية بعدم شحن أي منتجات لزعانف القرش»، وأضاف «تولي شركة الخطوط الجوية التايلاندية أهمية كبيرة لحماية الانواع المهددة بالانقراض والبيئة».

وفي بيان صحفي نشر على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مساء أول من قالت الشركة إن لديها سياسة تطبق منذ 15 يوليو لحظر جميع منتجات زعانف القرش وكانت قد تجنبت شحن زعانف القرش لأكثر من عام قبل ذلك.

وتعتبر زعانف القرش طعاما شهيا في الكثير من المناطق في آسيا لكن تسفر عن ذبح ملايين من تلك الحيوانات المفترسة سنويا لأجل زعانفها فقط.

وبدأت حملة إلكترونية بالتماس قدمه أوب ساييافاث وهو طالب بإحدى المدارس الثانوية ثم انتشرت على نطاق واسع عندما أيدتها جمعية الحفاظ على المحيطات ومؤسسة «فريلاند فاونديشن»، ودعت جمعية الحفاظ على المحيطات إلى احتجاج تشارك فيه عدة قارات أمام كاونترات شركة الخطوط الجوية التايلاندية في مختلف أنحاء العالم في العاشر من أغسطس المقبل. بانكوك ـ د ب أ

Email