يعرض يومياً على قناة أبوظبي الإمارات

«صباح الدار» يواصل جماهيريته ويحصد الجوائز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

منذ انطلاقته في ديسمبر الماضي، حقق برنامج «صباح الدار»، الذي يبث يوميا على قناة أبوظبي الإمارات، انتشاراً جماهيرياً واسعاً، لما يقدمه من برامج تعكس احتياجات المشاهد، ليصبح، كما قال عيسى صباح مدير قناة أبوظبي الإمارات في أحد تصريحاته، «نافذة يومية تنقل المشاهد إلى أنحاء الإمارات، لتعرفه على أصالة الشعب الإماراتي وحضارته المتجذرة».

ومن هنا يمتلك البرنامج خصوصية تميزه عن غيره من البرامج، كونه يتضمن فقرات متنوعة، من أماكن مختلفة من أنحاء الإمارات، كما يعالج بعض القضايا التي أهلته للحصول على عدد من الجوائز.

فقرات متنوعة

يعتمد على عدد من المذيعين والمراسلين، ومعدي الفقرات الثابتة ويتناوب على تقديمه كل من ندى الشيباني، وعبدالله بن حيدر، ورافد الحارثي، ورحاب عبدالله. ويضم البرنامج عددا من الفقرات الثابتة، منها ما هو أسبوعي، من بينها أخبار الإمارات في عيون الصحافة المحلية والعالمية، ودرب السلامة الذي يستعرض الحالة المرورية في الدولة، وفقرة «مرحبا الساع» مع ضيف مميز، والفقرة الرياضية مع تمارين الصباح، وهناك فقرات تتناول موضوعات صحية وجمالية وتكنولوجية، إلى جانب الموضة والأزياء، وفقرة أسبوعية عن تاريخ الإمارات يقدمها الباحث جمعة الدرمكي.

ومن الفقرات المميزة فقرة تمثيلية بعنوان «هو وهي» وتجمع بين مقدمة البرامج رحاب عبدالله، ومقدمه عبدالله بن حيدر، وهذه الفقرة جعلت الإعلامية عبدالله تكتشف موهبتها التمثيلية عندما تشارك زميلها في «سكيتش» يتناول عددا من المشاكل التي قد تحدث في كل بيت. بينما كان الأمر استمرارية لتجربة التمثيل عند عبدالله بن حيدر، بعد 53 عملاً فنياً ما بين المسرح والتلفزيون.

بينما تميزت فقرة «الصحة صح» بأنها تتوجه إلى الناس الأصحاء، والطرق التي تجعلهم يستمتعون بصحتهم ويحافظون عليها، ولا يقومون بعادات قد تسيء لهم. ويتواصل البرنامج أيضا مع الشباب من خلال فقرة خاصة، يتم إعدادها عبر جمع الآراء والمواضيع التي تهم الشباب ويعبرون عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جوائز

حصل برنامج «صباح الدار» على عدد من الجوائز منها جائزة أفضل برنامج تلفزيوني يدعم حقوق المرأة العربية. وأعلن عن هذا أخيرا خلال مؤتمر حملة المرأة العربية لإطلاق مجموعة من المشاريع الإعلامية الجديدة، بحضور الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب الدكتور مصطفى سلامة، وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين، وتسلم الجائزة حينها الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، الجهة المنفذة للبرنامج، وعدد من مذيعي البرنامج وهم ندى الشيباني، عبدالله بن حيدر ورحاب عبدالله.

وتعليقاً على الجائزة، قالت الإعلامية نشوة الرويني: يخاطب البرنامج شريحة كبيرة من السيدات قمنا بوضع خطة تضمن مخاطبة هذه الشريحة من المشاهدين من خلال تخصيص فقرات تناقش قضايا المرأة وعبر عدة قوالب تلفزيونية مختلفة، فهناك فقرات تتناول سلسلة من أبرز الموضوعات الاجتمـاعية والثقافية والنفسية من وجهة نظر غير تقليدية، وفي إطار حوار هادف وشيّق ومفيد. كما أشارت إلى أن البرنامج لا يخلو من الترفيه عبر فقرات متنوعة ذات بعد أنثوي تضفي روحاً خاصة ذات لمســـة عــصرية مميزة ومفعمة بالرقي.

وأوضحت الرويني: تتيح فقرات البرنامج منصة تفاعلية لتسليط الضوء على القضايا التي تهم المرأة والمجتمع في إطار من الحوار البنّاء والطرح الموضوعي والأسلوب السلس الذي يمكّننا من مخاطبة السيدات الخليجيات والعربيات بصورة مباشرة وعفوية.

وأضافت: هذه الجائزة تدفعنا لمراعاة كل ما يتعلق بالمرأة، هذه الشريحة التي تتجاهلها للأسف الكثير من البرامج التلفزيونية.

دبي للإعلام

من بين فقراته سيعرض برنامج «صباح الدار» في حلقاته القادمة تقريراً مصوراً، استضاف فيه ظاعن شاهين المدير التنفيذي لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، رئيس تحرير صحيفة «البيان» والذي تحدث عن تطوير «البيان»، وقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام.

Email