تضم مجموعته 20 نوعاً منها

الهرمودي صانع موهوب للسيارات ذات التحكم عن بعد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يرتبط طارق الهرمودي بعلاقة قوية بالسيارات الصغيرة «ذات التحكم عن بعد» منذ الصغر، وذلك من ناحية تركيبها وقيادتها بواسطة الأجهزة اللاسلكية، وبالرغم من انشغاله بعمله إلا أن هذه الهواية لازمته منذ عام 1984 وحتى الآن، وقد حرص على تطويرها ليعطي فرصة رائعة لممارسي الهواية للتعرف على آلية عمل السيارات، لا سيما وأن السيارات الصغيرة تمتلك أجزاء مماثلة للسيارات الحقيقية.

معرفة

طارق الهرمودي أحد هواة قيادة السيارات بواسطة الأجهزة اللاسلكية، والذي يحلم بالمشاركات في المسابقات العالمية التي تقام سنوياً في هونغ كونغ وتايلند واليابان لتضاف الى رصيده المليء بالمشاركات المحلية، خاصة وأنه يمتلك المعرفة اللازمة والقدرة على إصلاح السيارات في حال تعطلها وانكسارها، وتضم مجموعته حالياً ما يقارب 20 نوعاً من السيارات الكلاسيكية والحديثة ومنها سيارات ذات الدفع الرباعي.

يقول الهرمودي: استمتع بهواية قيادة السيارات الصغيرة «ذات التحكم عن بعد» وأقوم بطلبها من الخارج مع قطع غيارها، ووجدت التشجيع عندما كنت أتبادل السيارات مع أقربائي.

وأضاف الهرموي : أطلب السيارات وقطع غيارها من اليابان، هونغ كونغ والولايات المتحدة الأميركية وهي دول لديها سوق لمثل هذه السيارات وتهتم بها، وتصلني السيارة مفككة وأنا أقوم بتركيبها وقد يستغرق العمل بها لمدة يومين، لدي ورشة في البيت مخصصة للسيارات، وأحافظ عليها جيداً عن طريق تنظيف وصبغ السيارة، وأقوم بتشغيلها واستخدامها بين فترة وأخرى حتى أحافظ على محركها وأجزائها الالكترونية.

صور

توجد لدى الهرمودي بعض الصور لاستعراضات سياراته وأفاد: أصور بنفسي وأحياناً بالتعاون مع أصدقائي كليبات صغيرة للسيارات لأستمتع برؤية مدى فعالية إضاءتها والقطع التي قمت بتركيبها.

وحول المشاركة في سباقات السيارات قال : أقوم بين فترة وأخرى بتنظيم سباقات محلية مع اصدقائي ومن يحبون هذه الهواية، ولكن بعض السيارات التي أمتلكها هي للعرض فقط كالسيارات الكلاسيكية، ولا يمنع بأن اخطط مستقبلاً لعمل حلبة رسمية لهذا النوع من السيارات والوصول الى المشاركات العالمية.

سيطرة وتركيز

للوهلة الأولى قد تجد قيادة السيارات بواسطة أجهزة التحكم عن بعد سهلة، ولكنها تحتاج الى المقدرة على التحكم والسيطرة والتركيز، وقد توجد أحياناً سيارات معدلة ومزودة للسرعة وهو عمل يخالف عليه القانون، لكن في هذه السيارات الصغيرة تستطيع التزويد والتعديل وذلك لاختلاف قوانين حلبات السباق لهذه السيارات عن قوانين الشوارع والطرقات.

Email