يطل في رمضان بـ30 حلقة لا تخلو من الفكاهة

«وديمة وحليمة 2» عمل كوميدي متكامل وراق

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل نجاحات السيت كوم المحلي" وديمة وحليمة"، الذي حقق في جزئه الأول على "سما دبي" نسبة مشاهدة عالية، ونجح في أن يتربع على عرش قلوب المشاهدين، وأن يرسم البسمة على وجوههم، من خلال ما يمتاز به أبطاله من خفة ظل وروح مرحة، وحس فكاهة عالٍ ومحبب. تلعب بطولة المسلسل كل من سعاد علي وملاك الخالدي ومرعي الحليان، وهو من تأليف جاسم الخراز وإخراج عمر إبراهيم، وإنتاج مؤسسة دبي للإعلام، منتج منفذ شركة جرناس للإنتاج الفني.

في هذا الجزء تُطل الممثلة أمل محمد بدلاً من أسيل عمران، التي شاركت في الجزء السابق، ومنعتها ارتباطاتها بأعمال أخرى من المشاركة في هذا الجزء الجديد.

"البيان" تواصلت مع صناع العمل للوقوف على تفاصيله.

بروفات الطاولة

أكد محمد حسين مدير إدارة الإنتاج في "جرناس" للإنتاج الفني، أن "وديمة وحليمة" في طور التجهيز حالياً، ليبدأ تصويره في أول شهر مايو، وعنه قال: 30 حلقة من عمل كوميدي متكامل، مدة كل حلقة 25 دقيقة، لا تخلو من الفكاهة التي تقدم جرعة كوميدية مشبعة للجمهور.

وذكر حسين أن فريق العمل قد بدأ بروفات الطاولة، وقال: بدأنا الجلسات الأولية، وتساعدنا هذه البروفات في الوصول لحالة الشخصيات والوقوف عليها، ويشبه "السيت كوم" المسرح، إذ يتم عمل البروفات أكثر من مرة، والتصوير مرة واحدة، وباستخدام أكثر من كاميرا، وسيتم التصوير في استوديوهات عجمان الخاصة.

مطب التكرار

وعما سيقدمه المسلسل في جزئه الثاني، قال محمد: فكرة الأجزاء مخيفة، فعادة ما يعترضها مطب التكرار، ولكن المختلف في "وديمة وحليمة" أنه قائم من الأساس على مبدأ الأجزاء، وإذا كان الأساس قوياً ويسير ضمن خطة عمل معينة، فلا شك أن الاستمرارية ستكون هي مصير العمل.

وأكد محمد أن المسلسل لن يعاني عقدة التكرار أبداً، لأسباب عدة قال عنها: لكل حلقة حكاية جديدة، ويدخل فيها عنصر جديد، كما أن جاسم الخراز مؤلف شاب ذو فكر أخضر وشاب، ولذا فالتجديد مهمة سهلة عليه. يقوم المسلسل على "وديمة" و"حليمة" اللتين تمثل خلافاتهما مركزية العمل، ولكن في هذا الجزء تختلف أسباب الشجارات وطبيعتها، كما تختلف نهاية هذا الجزء عن السابق، إذ تدخل شخصيات تغير مجرى الأحداث.

"التجديد سيغزو العمل وليس هناك تكرار" هذا ما أكدته الفنانة سعاد علي من خلال قراءتها عشر حلقات من المسلسل، وقالت: نجح جاسم الخراز في استقطاب أحداث ومواقف جديدة، وقدمها بشكل جميل، أما تجسيد الأدوار بشكل جيد فهذا دورنا كممثلين. وأشارت سعاد إلى أن العمل يحمل مفاجآت كثيرة، أهمها صلح يجمع بين "وديمة" و"حليمة" ولكنه يظهر في النهاية مجرد حلم داعب "وديمة"، وقالت: ستكون شجاراتنا أهدأ بعض الشيء، فهناك قضايا أخرى نركز عليها.

بساطة

"أنتظر تصوير حلقات المسلسل على نار" هذا ما أكدته الفنانة ملاك الخالدي، معبرة عن شوقها لـ"وديمة وحليمة"، وقالت: سأحاول الالتزام في هذا الجزء بالبساطة في الأداء، وأن يكون سبب الابتسامة هو الموقف نفسه، فأنا لن أبتدع حالة جديدة، بل سأركز على الموقف ليكون هو سيد اللعبة. وعبرت الخالدي عن سعادتها بمشاركة الفنانة سعاد علي البطولة وقالت: سعاد فنانة متميزة ومتعاونة، وتجمع بيننا روح العائلة، والمنافسة بيننا موجودة ولكنها شريفة وحميدة، فكلانا يطمح لتقديم الأفضل للعمل.

Email