مؤسسة محمد بن راشد تطلق الدفعة الـ6من مبادرة كتاب في دقائق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الرائدة في نشر المعرفة والتنمية ودعم المشاريع الرائدة بدبي عن إصدار الدفعة السادسة من ملخصات مبادرة كتاب في دقائق وذلك دعما لتوجهات حكومة دبي في توفير بيئة معرفية مستدامة حيث تعتمد المبادرة على ترجمة وتلخيص ثلاث كتب عالمية ذائعة الصيت وواسعة الانتشار في كل شهر.


ولقيت المجموعات الخمس الأولى من الملخصات التي تم توزيعها على مدار الأشهر الماضية زخما كبيرا وردود أفعال إيجابية من كبار المسؤولين والمفكرين والصحفيين انعكست في تلقي المؤسسة لعشرات الطلبات الجديدة لإدراج أسماء شركات ومؤسسات حكومية وشبه حكومية ومسؤولين على لائحة التوزيع الخاصة بالمبادرة النوعية التي تمتع القارئ وتختصر وقته وتغذي عقله بفوائد جمة حول أفضل ما أصدرته دور النشر العالمية.


ونظرا لأن المؤسسة تدعم توجه الحكومة في بناء جيل متسلح بالمعرفة من خلال نقلها وتوطينها فقد اختارت بمناسبة مرور 6 أشهر على إطلاق المبادرة مجموعة كتب غنية بدعم الشباب فكريا ومساعدتهم على الارتقاء الوظيفي والإبداع المهني.


والكتب الثلاثة التي تم تلخيصها لأعداد أبريل هي كتاب الإدارة والأداء – كيف نحقق الكثير بالقليل لمؤلفه ريتشارد كوخ .. والملخص الثاني لكتاب قواعد الإتيكيت الحديثة – وسيلتك لاعتلاء القمة للمؤلفتين دورثيا جونسون وليف تايلر.. وأخيرا الملخص الثالث لكتاب الثقة الإبداعية إطلاق العنان لطاقتنا الإبداعية الكامنة لمؤلفيه ديفيد وتوماس كيلي.


وقال جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أنه كان لزامنا علينا في زمن أصبحت فيه المعرفة جزءا لا يتجزأ من منظومة تقدم الدول والمحرك الرئيس للنمو الاقتصادي أن نرتقي بأعداد القراء وتنمية عادة القراءة وعدد الكتب التي يتم قراءتها لدى شبابنا وبناتنا من خلال تذليل العقبات ومنح الجمهور جرعة كافية من المعلومات والثقافة لتغذي العقول وتصنع أجيالا أفضل ترتقي بمستوى المجتمع فكريا وأدبيا وعلميا وهنا كانت مبادرة كتاب في دقائق شعاع النور الذي مكننا من ذلك.


وأضاف أن المؤسسة نجحت في إصدار 6 دفعات من مبادرة كتاب في دقائق تناولت 18 موضوعا نجحت من خلالها المبادرة في فترة قصيرة أن تستقطب العديد من الراغبين بالحصول على ملخصاتها من غير المشمولين بلائحة التوزيع بل ونالت استحسان وثناء المسؤولين في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والإعلامية لما فيها من فائدة ومعلومات قيمة.


وأكد ابن حويرب أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وبموجب توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المؤسسة تصبو إلى المساهمة في توفير بيئة معرفية مستدامة وتعد مبادرة كتاب في دقائق إحدى أنجح الوسائل التي قدمتها المؤسسة إلى المجتمع المحلي لتحقيق ذلك الهدف السامي.. مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى دائما نحو الأفضل في اختيار كل كتاب ذائع الصيت أو ذي فائدة كبيرة في تنمية الذات وصناعة القادة الأمر الذي أسهم وسيسهم في استمرار توهج ونجاح المبادرة دفعة تلو الأخرى.

Email