»شمس بكرة« يُعيد ليلى علوي إلى الدراما الرمضانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم ما تردد خلال الفترة الماضية حول أن الفنانة ليلى علوي (التي خاضت الماراثون الرمضاني السابق بمسلسل فرح ليلى) سوف تغيب عن الموسم المُقبل 2014، إلا أنها بدأت تسابق الزمن وفريق عمل مسلسل "شمس بكرة" بهدف اللحاق بالموسم الرمضاني، لتنافس كبار نجوم الدراما الذين يخوضون بأعمالهم الموسم الجديد، الذي يبدو أن المنافسة فيه سوف تكون شرسة للغاية.

وتقدم ليلى علوي في مسلسل "شمس بكرة" شخصية فتاة تدعى شمس نور الدين الابنة الوحيدة لرجل أعمال يدعى نور الدين فرحات الذي يجسد دوره الفنان جميل راتب.

وترتبط بطلة المسلسل بوالدها ارتباطا وثيقا بعد وفاة الأم، وتعرضها هي للطلاق لتعيش أزمة كبرى بعدها، تخرج منها بتوسيع نشاطها الخاص، ما بين امتلاك إحدى دور رعاية الأيتام، وإدارة متجر لبيع المجوهرات والمشغولات اليدوية، وأيضا مشغل للخياطة خصص للفتيات اليتيمات، بينما تحدث واقعة تقلب حياتها رأسًا على عقب.

شكل مختلف

وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي حول قضايا المرأة المعاصرة، بشكل مختلف.

وعن شخصية شمس تقول ليلى، أنها تشعر بالحماسة الشديدة تجاه هذا الدور، فهي شخصية إيجابية ومقبلة على الحياة، وهذا النموذج لا بد من تواجده بالواقع من حولنا في ظل الظروف التي نعيشها والضغوط التي تواجه المواطن المصري والعربي، كما أنها ذات نمط جديد بالدراما المصرية.

مؤكدة في أكثر من لقاء، أن كل ذلك كان سر إعجابها بالعمل وقبولها التصوير بهذا الوقت الصعب وفي ظل الظروف الضاغطة، فالفن رسالة ولابد أن تتكيف مع المجتمع وتساعده.

ودخلت علوي معسكرًا مكثفًا حتى تستطيع اللحاق بالسباق الرمضاني وتلحق بالنجوم الآخرين، إذ بدأ التصوير أول شهر أبريل الجاري، ومع أنها بداية متأخرة نسبيًا، إلا أنها تمثل دافعًا لجميع العاملين بالمسلسل لإنجاز أكبر قدر ممكن من ساعات التصوير اليومي، حتى يتمكنوا من الانتهاء من التصوير قبل بدأ الشهر الكريم.

 ومن جديد تتعاون ليلى علوي مع المخرج خالد الحجر بعدما قدموا سويًا العام الماضي مسلسل "فرح ليلى".

كواليس

ويُحكم "الحجر" قبضته على العمل حتى ينتهي في الوقت المناسب، ولهذا وضع جدولًا زمنيا لتصوير أكبر عدد من المشاهد يوميًا، فيبدأ العمل يوميًا من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، وهذا رغم الإرهاق الذي يعيشه طاقم العمل، إلا أن الجميع متحمسون؛ لإنهاء التصوير قبل الدخول بضغط التصوير بأيام الصوم.

وتصور ليلى علوي عددا من المشاهد بـ"فيلا جرانة" بطريق مصر إسكندرية الصحراوي لحين الانتهاء من الديكورات الباقية، في الوقت الذي نشرت فيه الشركة المنتجة عددًا من صور المسلسل، ولقطات من الكواليس، جمعت الفنانة ليلى علوي بالفنان جميل راتب.

أسرة المسلسل

 

مسلسل "شمس" من تأليف علاء حسن، ويشارك ليلى علوي البطولة، الفنانين جميل راتب، وهاني عادل، وناصر سيف، وسميرة عبد العزيز، وحسام شعبان، وسهر الصايغ ، وملك قورة، ومن إنتاج شركة "كنج توت"، وإخراج خالد الحجر.

Email