السناتور بول: مسدس لكل طيار

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري راند بول بتزويد كل طيار أميركي بمسدس بهدف إحباط أي هجمات إرهابية جديدة، منتقداً الرئيس الأميركي باراك أوباما لإخفاقه في تسليح طياري خطوط الطيران التجارية الأميركية من أجل منع هجوم جديد على غرار الحادي عشر من سبتمبر.

 ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن بول قوله إن تسليح الطيارين الأميركيين العاملين على خطوط الطيران الجوية الأميركية يشكل الوسيلة الأرخص لحماية الأسطول وردع أي عمليات إرهابية جديدة، على غرار هجوم الحادي عشر من سبتمبر.

واتهم الممثل الجمهوري عن ولاية كنتاكي الرئيس الأميركي باراك أوباما بخفض ميزانية تسليح الطيارين إلى الصفر، وقال انه سوف يطرح قانونا في مجلس الشيوخ الأميركي لتسليح كل طياري الخطوط الجوية التجارية.

ومتحدثا إلى شوان هانيتي في محطة "فوكس نيوز"، أشار بول إلى أن الأنظمة الحالية بطيئة للغاية، متعهداً بمحاربة البيروقراطية بقانون جديد.

وعضو مجلس الشيوخ اتهم أوباما بتخييب أمل الطيارين والركاب، وعلّق قائلاً: "يتجه الطيارون نحوي طول الوقت ويقولون: "من الصعب جداً الحصول على إذن، والاحتفاظ به".

وأشار بول إلى أن نظام الترخيص الخاص بحمل أسلحة نارية في مقصورة القيادة بيروقراطي للغاية، مضيفاً: "لدي قانون لتسهيل هذا الأمر، وتسليح كل الطيارين الأميركيين". ولدى السياسي نصيب 8 إلى واحد لضمان ترشحه للانتخابات الرئاسية عن الجمهوريين في عام 2016، و18 إلى 1 للفوز بالسباق الرئاسي إلى البيت الأبيض.

Email