فعاليات احتفالية لـ«دبي للثقافة» باليوم الوطني

أنوار احتفالية تزين حي الشندغة التاريخي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث بالإمارة، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 42، وذلك في كل من حي الشندغة التاريخي وقرية حتا التراثية، برعاية كريمة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الهيئة، وتتزامن هذه الأنشطة الاحتفالية مع فوز الدولة بملف استضافة "معرض اكسبو الدولي 2020" في دبي، بعد منافسة شديدة مع تركيا وروسيا والبرازيل. وبهذه المناسبة تزين حي الشندغة بالأنوار الاحتفالية، التي ستعود لتتألق في الحي مجدداً خلال اليوم الوطني.

عروض ثقافية

وقال سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في الهيئة: "لا شك بأن فوز الإمارات بملف استضافة (معرض اكسبو الدولي 2020) قد ساهم بدور كبير في إثراء أجواء البهجة والسعادة ضمن المجتمع الإماراتي، وشكل إضافة مميزة للأنشطة الاحتفالية التي تشهدها مختلف أرجاء الدولة بمناسبة اليوم الوطني.

وأشار خالد علي بن غريب، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الموسم السياحي التراثي أكتوبر 2013 - أبريل 2014، إلى أن حي الشندغة التاريخي قد أطلق فعاليات الاحتفال منذ الإعلان عن فوز دبي بتنظيم معرض اكسبو الدولي 2020، متضمنة عروض الليزر والرسوم على الماء باستخدام الليزر، علاوة على عروض الفرق الموسيقية الشعبية.

وأعلنت اللجنة المنظمة أنه سيتم توزيع هدايا تذكارية مميزة مجاناً على الجمهور في موقع الحدث، الذي سيتواجد فيه العشرات من المتطوعين والمرشدين السياحيين المتمكنين بمختلف اللغات، لتزويد الزوار بكافة المعلومات اللازمة مثل مواقع الفعاليات ونشاطات المسرح وأماكن العروض المختلفة ونقاط توزيع الهدايا والمرافق.

وذكر خالد غريب أن الشندغة شهدت تقديم العديد من العروض الثقافية والتراثية مثل عرض الصقور وجلسات الحضيرة والسوق الشعبي الإماراتي وفعاليات الحرف الساحلية وفعالية الحرف الجبلية وفعالية الحرف البدوية.

وتقدم ساحة الغوص، بعد أن رفعت علم الامارات الذي يأتي على شكل شراع سفينة، معرض مجسمات السفن المحلية التى يستخدمها أبناء الامارات في الأنشطة البحرية المتنوعة.

 

Email