وطفة يتصدر مسابقة «نجوم العلوم»

محمد وطفة يستعرض اختراعه أمام لجنة الحكم من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدّر الدكتور محمد وطفة، البروفيسور في جامعة ولونغونغ في دبي، المتباري من دولة الإمارات ، الخميس الماضي لائحة أفضل 10 متبارين في المسابقة التفزيونية "نجوم العلوم"، البرنامج العربي الذي يعرض على قناة "MBC 4" أيام الخميس في 9 مساء ، حيث دخل المتسابقون العشرة الأوائل مرحلة الهندسة. وفي الجولة الثانية من التصفيات والتي عرضت الخميس الماضي تم دعوة 16 متنافساً لدخول المرحلة التالية وهي جولة اثبات الفكرة والتي أهلتهم لدخول ورشة عمل خاصة في قلب حديقة العلوم والتكنولوجيا في الدوحة بقطر.

وكانت المنافسة حامية نظراً إلى ثقة كل مشترك بفكرته، فقد دخلت عائشة صالح واثقة الخطى ومعها الحقيبة الآلية المرافقة بينما قدم ندي شمالي من لبنان أداء موسيقياً مميزاً خلال صعوده على السلالم الموسيقية الذكية. إلى ذلك، شرح خالد أبو جسوم كيف يحضر ابتكاره وهو الوعاء الآلي للطبخ المنزلي أطباقاً صحية سريعة بينما بينّت أينور النموذج الأولي عن أحذيتها المتطورة القابلة للتعديل. وتم ابعاد 6 متسابقين في نهاية الحلقة.

 وحاز الدكتور محمد وطفة على أعلى النتائج بـ90 نقطة بعد أن أذهل لجنة الحكم باختراعه الذي يخول العديد من الطلاب استخدام تطبيقات حوسبية مرتبطة مبرمجة على أجهزة كمبيوتر افتراضية جميعها تعمل على جهاز الحاسوب ذاته.

 

 

Email