"موسسة دبي للإعلام" تطلق النسخة العربية الحصرية لأكثر البرامج مشاهدة حول العالم"

تلفزيون دبي يعرض أولى حلقات «ذي دكتورز»

 يبدأ تلفزيون دبي، اليوم، عرض أولى حلقات البرنامج الطبي "ذي دوكتورز":(the doctors)، الذي أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاقه بنسخته الحصرية العربية، على شاشة تلفزيون دبي، بعد برنامج العاشرة (10.40 ليلًا).

وذلك مع نخبة من الأطباء من عدة تخصصات. ويعزز النجاح في إطلاق هذا البرنامج، تميز تلفزيون دبي في تبني مبادرات مشروعات تثقيف وتوعية إعلامية هادفة، تتناسب مع رؤاه وتوجهاته في الحرص الدائم على تقديم منتج إعلامي راقٍ، يقدم المعلومة الصحيحة والفائدة العلمية والمعرفية.

 

موضوعات وقضايا

يناقش البرنامج الحواري الأسبوعي الجديد، (ذي دوكتورز)، المشكلات الطبية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث الصحية بشكل مقنع وعلمي. كما يسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة. ويجيب عن أسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص. ويستهدف جميع الفئات العمرية.

 

4 أطباء

يشارك في تقديم النصائح الطبية والمعلومات، ضمن "ذي دوكتورز"، أربعة أطباء، وهم: الدكتور صقر المعلا - أخصائي التجميل (من الإمارات)، الدكتور تركي الداغش - طبيب العائلة (من السعودية)، دينا عمر - طبيبة قلب (من مصر)، الدكتور ريتشار خراط - أخصائي نساء وتوليد (من لبنان).

وقالت مزنة راشد السركال، المشرفة العامة على إنتاج البرامج ذات الملكيات الإنتاجية المشتركة، في تلفزيون دبي، إن فكرة البرنامج الجديد تحمل الكثير من التميز في الطرح والتجديد في المضمون، وهو ما ينصب في توجهات تلفزيون دبي في أعماله البرامجية، والتي تحرص على جودة الإنتاج العالي في صيغة تكاملية مع الرؤية العامة لإستراتيجية قنوات مؤسسة دبي للإعلام".

وأضافت: "يأتي هذا التوجه في وقت يولي فيه تلفزيون دبي، البرامج الاجتماعية والصحية الراقية، حيزاً مهماً في قائمة برامجه، مع انطلاق الدورة البرامجية الجديدة، منذ الـ 14 من الشهر الجاري، والتي يحرص من خلالها على التنوع الدائم في برامجه المنتقاة بعناية.. فضلاً عن مجموعة برامج جديدة أخرى يعلن عنها لاحقاً".

تثقيف

وأكدت مزنة راشد السركال، أن النسخة الحصرية العربية من البرنامج الطبي المعروف، والذي يعد من أكثر البرامج الطبية مشاهدة حول العالم، ستناقش العديد من الموضوعات والقضايا الطبية، بمساعدة وسائل الإيضاح العلمية والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى المساهمة في نشر الثقافة الطبية الصحيحة وتثقيف الجمهور حول الأمراض والمشكلات الصحية التي تتعرض لها أعضاء الجسم البشري الداخلية.

مشيرة إلى ان ذلك سيكون من دون المساس بالضوابط الاجتماعية والتقاليد التي تفرضها هذه النوعية من هذه الوسائل المتنوعة والمتعددة. ولفتت إلى أن إدارة القناة ارتأت أن تتناول حلقات الموسم الأول المواضيع الرئيسية، مثل بعض السلوكيات الخاطئة التي تضر بالصحة.

والمخاطر المترتبة على اتباع نظام غذائي خاطئ، وطرق المساعدة على الحفاظ على الصحة بشكل سهل ويومي، والأمراض الأكثر شيوعاً.. على أن تتم في المواسم المقبلة الاستفادة من ملاحظات المشاهدين واستفساراتهم الطبية والصحية لتقديم حلقات جديدة.

 

10.40 ليلاً

تبث الحلقة الأولى من برنامج (the doctors) بنسخته العربية على تلفزيون دبي، مساء اليوم الساعة: 22:40 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:40 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأحد (29 يناير) الساعة: 12:00، والخميس (2 فبراير) الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات، كما يمكن متابعة حلقات البرنامج الجديد في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة

  • وادي غشتاين فردوس النمسا الصحي

    تدين المنتجعات الصحية التقليدية الموجودة في النمسا منذ زمن بعـيد، بثرائها الطبيعي وكثير من ميزاتها، لغنى النمسا بالمياه

  • «الأختان العنكبوت» تقعان في حب رجل واحد

    التوأمتان السياميتان جانجا وجامونا (45 عاماً) عاشتا حياة صعبة وقاسية قبل التعرف إلى توأم روحهما المدرس جاسم الدين أحمد الذي يشاركهما أفراحهما وأوجاعهما منذ تعرفا عليه العام الماضي خلال عملهما في سيرك متنقل.

تابعنا علي "فيس بوك"