"موسسة دبي للإعلام" تطلق النسخة العربية الحصرية لأكثر البرامج مشاهدة حول العالم"

تلفزيون دبي يعرض أولى حلقات «ذي دكتورز»

 يبدأ تلفزيون دبي، اليوم، عرض أولى حلقات البرنامج الطبي "ذي دوكتورز":(the doctors)، الذي أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاقه بنسخته الحصرية العربية، على شاشة تلفزيون دبي، بعد برنامج العاشرة (10.40 ليلًا).

وذلك مع نخبة من الأطباء من عدة تخصصات. ويعزز النجاح في إطلاق هذا البرنامج، تميز تلفزيون دبي في تبني مبادرات مشروعات تثقيف وتوعية إعلامية هادفة، تتناسب مع رؤاه وتوجهاته في الحرص الدائم على تقديم منتج إعلامي راقٍ، يقدم المعلومة الصحيحة والفائدة العلمية والمعرفية.

 

موضوعات وقضايا

يناقش البرنامج الحواري الأسبوعي الجديد، (ذي دوكتورز)، المشكلات الطبية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث الصحية بشكل مقنع وعلمي. كما يسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة. ويجيب عن أسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص. ويستهدف جميع الفئات العمرية.

 

4 أطباء

يشارك في تقديم النصائح الطبية والمعلومات، ضمن "ذي دوكتورز"، أربعة أطباء، وهم: الدكتور صقر المعلا - أخصائي التجميل (من الإمارات)، الدكتور تركي الداغش - طبيب العائلة (من السعودية)، دينا عمر - طبيبة قلب (من مصر)، الدكتور ريتشار خراط - أخصائي نساء وتوليد (من لبنان).

وقالت مزنة راشد السركال، المشرفة العامة على إنتاج البرامج ذات الملكيات الإنتاجية المشتركة، في تلفزيون دبي، إن فكرة البرنامج الجديد تحمل الكثير من التميز في الطرح والتجديد في المضمون، وهو ما ينصب في توجهات تلفزيون دبي في أعماله البرامجية، والتي تحرص على جودة الإنتاج العالي في صيغة تكاملية مع الرؤية العامة لإستراتيجية قنوات مؤسسة دبي للإعلام".

وأضافت: "يأتي هذا التوجه في وقت يولي فيه تلفزيون دبي، البرامج الاجتماعية والصحية الراقية، حيزاً مهماً في قائمة برامجه، مع انطلاق الدورة البرامجية الجديدة، منذ الـ 14 من الشهر الجاري، والتي يحرص من خلالها على التنوع الدائم في برامجه المنتقاة بعناية.. فضلاً عن مجموعة برامج جديدة أخرى يعلن عنها لاحقاً".

تثقيف

وأكدت مزنة راشد السركال، أن النسخة الحصرية العربية من البرنامج الطبي المعروف، والذي يعد من أكثر البرامج الطبية مشاهدة حول العالم، ستناقش العديد من الموضوعات والقضايا الطبية، بمساعدة وسائل الإيضاح العلمية والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى المساهمة في نشر الثقافة الطبية الصحيحة وتثقيف الجمهور حول الأمراض والمشكلات الصحية التي تتعرض لها أعضاء الجسم البشري الداخلية.

مشيرة إلى ان ذلك سيكون من دون المساس بالضوابط الاجتماعية والتقاليد التي تفرضها هذه النوعية من هذه الوسائل المتنوعة والمتعددة. ولفتت إلى أن إدارة القناة ارتأت أن تتناول حلقات الموسم الأول المواضيع الرئيسية، مثل بعض السلوكيات الخاطئة التي تضر بالصحة.

والمخاطر المترتبة على اتباع نظام غذائي خاطئ، وطرق المساعدة على الحفاظ على الصحة بشكل سهل ويومي، والأمراض الأكثر شيوعاً.. على أن تتم في المواسم المقبلة الاستفادة من ملاحظات المشاهدين واستفساراتهم الطبية والصحية لتقديم حلقات جديدة.

 

10.40 ليلاً

تبث الحلقة الأولى من برنامج (the doctors) بنسخته العربية على تلفزيون دبي، مساء اليوم الساعة: 22:40 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:40 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأحد (29 يناير) الساعة: 12:00، والخميس (2 فبراير) الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات، كما يمكن متابعة حلقات البرنامج الجديد في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • فيديو.. الكوكاكولا تدمر جسمك خلال 60 دقيقة

    أجرى صيدلي بريطاني سابق يدعى "نيراج نايك" بحثا مدعوما برسوم توضيحية، تؤكد تسبب "الكوكاكولا"، في تدمير جسم الإنسان خلال 60 دقيقة.

  • لغة الضاد وأهميتها للإعلام العربي المعاصر

    تعد اللغة العربية امتدادا لواقع وقوة إعلامنا الذي يتميز باستخدامه لأقدس وأجلّ اللغات على وجه الأرض

  • ستارة باب الكعبة تزيّن ردهات الأمم المتحدة

    سلمت السعودية، الأمم المتحدة ستارة باب الكعبة المشرفة التي أهديت لها قبل أكثر من ثلاثة عقود، بعد إخضاعها لعملية ترميم. والستارة، قدّمها خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود هدية إلى الأمم المتحدة في العام 1983.

  • صاروخ يصل القمر في 4 ساعات

    ذهل الباحثون أخيراً من نجاح محرك الصواريخ «إي إم»، وهو من صنع البريطاني روجر شاوير، في إثبات فعاليته بعد أن طالته السخريةً.

  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

    يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في الدولة وخارجها من خلال مجموعة من الوثائق المرئية والمسموعة والمقروءة..

  • قوانين جديدة تحد من متعة الخليجيين بسياراتهم في لندن

    يبدو أن الشرطة البريطانية تستعد لتجعل أيام الشباب الخليجي في لندن كئيبة وبلا مركبة، فعلى الشاب الخليجي أن يحذر لأنه بمجرد رفع صوت جهاز الموسيقى في سيارته قد يعرض نفسه للسجن أو الغرامة المكلفة.

  • ورش الأطفال وجدارية عالمية تلوّن «صيف الشارقة»

    ازدانت الواجهة البحرية لرواق الشارقة للفنون (بيت الشامسي) في منطقة الفنون، أمس، بمزيج إبداعي فني متناغم تجلى في وحدة متكاملة ضمن جدارية للفنان العالمي الأميركي مات دبليومور..

  • حكمة

    لِيْه نْتِزَاحَم وأَرض الله تَاسَعْنا لَيه نْتِخَاصَم مَدَام انّ العُمر فَاني

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

تابعنا علي "فيس بوك"