"موسسة دبي للإعلام" تطلق النسخة العربية الحصرية لأكثر البرامج مشاهدة حول العالم"

تلفزيون دبي يعرض أولى حلقات «ذي دكتورز»

 يبدأ تلفزيون دبي، اليوم، عرض أولى حلقات البرنامج الطبي "ذي دوكتورز":(the doctors)، الذي أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاقه بنسخته الحصرية العربية، على شاشة تلفزيون دبي، بعد برنامج العاشرة (10.40 ليلًا).

وذلك مع نخبة من الأطباء من عدة تخصصات. ويعزز النجاح في إطلاق هذا البرنامج، تميز تلفزيون دبي في تبني مبادرات مشروعات تثقيف وتوعية إعلامية هادفة، تتناسب مع رؤاه وتوجهاته في الحرص الدائم على تقديم منتج إعلامي راقٍ، يقدم المعلومة الصحيحة والفائدة العلمية والمعرفية.

 

موضوعات وقضايا

يناقش البرنامج الحواري الأسبوعي الجديد، (ذي دوكتورز)، المشكلات الطبية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث الصحية بشكل مقنع وعلمي. كما يسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة. ويجيب عن أسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص. ويستهدف جميع الفئات العمرية.

 

4 أطباء

يشارك في تقديم النصائح الطبية والمعلومات، ضمن "ذي دوكتورز"، أربعة أطباء، وهم: الدكتور صقر المعلا - أخصائي التجميل (من الإمارات)، الدكتور تركي الداغش - طبيب العائلة (من السعودية)، دينا عمر - طبيبة قلب (من مصر)، الدكتور ريتشار خراط - أخصائي نساء وتوليد (من لبنان).

وقالت مزنة راشد السركال، المشرفة العامة على إنتاج البرامج ذات الملكيات الإنتاجية المشتركة، في تلفزيون دبي، إن فكرة البرنامج الجديد تحمل الكثير من التميز في الطرح والتجديد في المضمون، وهو ما ينصب في توجهات تلفزيون دبي في أعماله البرامجية، والتي تحرص على جودة الإنتاج العالي في صيغة تكاملية مع الرؤية العامة لإستراتيجية قنوات مؤسسة دبي للإعلام".

وأضافت: "يأتي هذا التوجه في وقت يولي فيه تلفزيون دبي، البرامج الاجتماعية والصحية الراقية، حيزاً مهماً في قائمة برامجه، مع انطلاق الدورة البرامجية الجديدة، منذ الـ 14 من الشهر الجاري، والتي يحرص من خلالها على التنوع الدائم في برامجه المنتقاة بعناية.. فضلاً عن مجموعة برامج جديدة أخرى يعلن عنها لاحقاً".

تثقيف

وأكدت مزنة راشد السركال، أن النسخة الحصرية العربية من البرنامج الطبي المعروف، والذي يعد من أكثر البرامج الطبية مشاهدة حول العالم، ستناقش العديد من الموضوعات والقضايا الطبية، بمساعدة وسائل الإيضاح العلمية والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى المساهمة في نشر الثقافة الطبية الصحيحة وتثقيف الجمهور حول الأمراض والمشكلات الصحية التي تتعرض لها أعضاء الجسم البشري الداخلية.

مشيرة إلى ان ذلك سيكون من دون المساس بالضوابط الاجتماعية والتقاليد التي تفرضها هذه النوعية من هذه الوسائل المتنوعة والمتعددة. ولفتت إلى أن إدارة القناة ارتأت أن تتناول حلقات الموسم الأول المواضيع الرئيسية، مثل بعض السلوكيات الخاطئة التي تضر بالصحة.

والمخاطر المترتبة على اتباع نظام غذائي خاطئ، وطرق المساعدة على الحفاظ على الصحة بشكل سهل ويومي، والأمراض الأكثر شيوعاً.. على أن تتم في المواسم المقبلة الاستفادة من ملاحظات المشاهدين واستفساراتهم الطبية والصحية لتقديم حلقات جديدة.

 

10.40 ليلاً

تبث الحلقة الأولى من برنامج (the doctors) بنسخته العربية على تلفزيون دبي، مساء اليوم الساعة: 22:40 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:40 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأحد (29 يناير) الساعة: 12:00، والخميس (2 فبراير) الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات، كما يمكن متابعة حلقات البرنامج الجديد في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • وفاة مخرج «شاهد ما شافش حاجة»

    شيع، أول من أمس، جثمان المخرج المسرحي المصري هاني مطاوع، الذي ارتبط اسمه بأشهر المسرحيات العربية «شاهد ما شافش حاجة»

  • تشخيص التوحد صعب في بريطانيا صحتك

    انتقد بشدة خبراء وحقوقيون في بريطانيا انتظار الأطفال المصابين بالتوحد قرابة 3 أعوام ونصف قبل طلب تشخيص المرض. أما

  • الخُضرة والحُسن

    عازفة البيانو والممثلة الكندية، المنحدرة من إقليم كيبيك، ليساندر مينارد، في إطلالة حُسن وجمال، ظهرت بها أما عدسات

  • ستيف جوبز.. عبقري وقاسٍ

    بعد أربع سنوات من وفاته لايزال ستيف جوبز، الذي شارك في تأسيس شركة «أبل» يفتن الجمهور، حيث يطرح فيلمان جديدان قريباً عن

  • أشياء من الماضي

    يَا (بِنْ عِلِيْ) مَا اهْوَاهَا رِبْعَةْ لِمْدَامِلِهْ طَابَتْ وَانْكَفْ هِوَاهَا مِنْ هَاْلوَقْت وْ هَلِهْ

  • 5 مدن لاتفارق خيال النجوم

    مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

  • الصورة ... صرخة الوجع

    في الأيام الماضية تناولت عدة وسائل إعلام أجنبية وعربية صورة اللاجئ السوري ليث ماجد الذي وصل شاطئ «كوس» اليوناني في رحلة

  • عيسى بالرهيف..المنافحُ عن قلوب أهل الهوى

    طابق الاسم المعنى والحال فكان الشاعر الرهيف، المُضمخ بإحساسات الهوى وعذوبة الغزل، وشعرية الوجدان والإحساس وبتلات الشعور

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

تابعنا علي "فيس بوك"