مقتطفات من أقوال صاحب السمو رئيس الدولة

«كلمات وعبر».. رأي سديد ورؤية ثاقبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت دولة الإمارات تطورات كبيرة منذ تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مقاليد الأمور خلفاً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها، وحققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

فمنذ بداية مرحلة التمكين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة عام 2004 سارت عجلة التطوير والتنمية بخطوات كبيرة وفي جميع المجالات، ترجمة للرؤية الثاقبة للقائد صاحب السمو الشيخ خليفة والتي تستند إلى أن الإنسان هو أساس أية عملية حضارية وأنه محور ارتكاز تدور حوله وتستند عليه التنمية الشاملة ليسهم ابن الإمارات في دفع المسيرة والانطلاق نحو مصاف الدول المتقدمة.

نهضة حضارية

بهذا يحق لدولة الإمارات أن تعتز بإنجازاتها وأن تفتخر بما حققته من نهضة حضارية وما وصلت إليه من مكانة وموقع متقدم ومتميز بين الدول العصرية في ظل الانطلاقة المباركة لمرحلة التمكين التي وضع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مبادئها وأسسها لتكون محوراً رئيسياً لمواصلة التقدم والرقي وركيزة للبناء والرخاء؛ فالإمارات دخلت مرحلة التمكين لتنطلق إلى المستقبل بخطىً راسخة وبقفزات عملاقة يصعب قياسها بالسنوات.

إن المتتبع لخطب وتصريحات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد يلاحظ أن الرأي السديد والرؤية الثاقبة كانت منذ بواكير بناء الدولة تستشف أبعاد المستقبل وتعمل في آن واحد لحاضر ومستقبل دولة الإمارات وأبناء دولة الإمارات، ويرى أن هذه الكلمات تنطلق من مخزون ثري ومتنوع فينطلق من وعي عميق للأحداث والتطورات المحلية والإقليمية والعالمية.

ترتيب موضوعي

يتضمن كتاب «كلمات وعبر»، مقتطفات من الخطب والكلمات والتصريحات التي أدلى بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، في مختلف المناسبات الوطنية. وتوزعت مادة الكتاب على 44 قسماً إلى جانب المقدمة، ولمحة عن حياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث رتبت مادة الكتاب ترتيباً موضوعياً؛ فجمعت مقتطفات من أحاديث سموه في المجالات المختلفة، مثل أقوال سموه في الاتحاد والاقتصاد والتربية والتعليم.. وغيرها من الموضوعات، مما يسهل على الباحث والقارئ الوصول إلى ما قاله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في موضوع معين مرتباً ترتيباً زمنياً، داخل كل قسم من أقسام الكتاب.

Email