البيان TV

دروب الإمارات

  • ح5: بطحا آل علي.. كنوز طبيعية وسط الصحراء

    على مرمى البصر، ثمة مراع يزهو بعضها باللون الأخضر المتداخل مع بقعة صفراء مترامية على تخوم صحراء أم القيوين، تمتلئ بخيرات ونباتات طبيعة نادرة تحفها أشجار الغاف.. إنها "بطحا آل علي"، وجهة #دروب_ الإمارات في حلقتها الجديدة.

فيديوهات منوّعة

  • زغرب.. زمردة أوروبا الشرقية

    في الأساطير القديمة، يحكى أن أحد الجنود الكرواتيين كان مصاباً في إحدى الحروب وعطشاً، فطلب من فتاة أن تغرف له الماء من بحيرة بساحة «بان جيلاسيك» بقوله لها: «زغرابي» أي «إغرفي».

  • "سلفر فاست": رفاهية المحيطات بـ 300 مليون درهم

    قد ينتابك الغموض للحظة في طريقك للصعود، لكن ما أن تعتلي سطح اليخت، حتى تشعر بأنك على جزيرة عائمة، وسط البحر. في دبي وعلى مرسى الميناء السياحي تحديداً، ترسو "سلفر فاست"

  • دبي باركس آند ريزورتس.. سعادة وفق مقاييس عالمية

    من الهند وحيث تقيم أسرة داندريا الإيطالية المكونة من 4 أفراد، كانت زيارة العائلة إلى دبي لحضور الافتتاح الرسمي لأحدث وجهة ترفيهية وسياحية وثقافية في المنطقة، دبي باركس آند ريزورتس.

  • ماذا يحصل في سوق السمك بـدبي الساعة 05:30 صباحاً

    القطة الصغيرة التي ظهرت فجأة أمام عدسة الكاميرا كانت تتثاءب. لعلها استيقظت للتو. لكنها، بالتأكيد خاسرة، فكل السمك بات مفروداً على سطوح خشبية نظيفة، ولن يكون لها حظ التقاط واحدة تنزلق عن عربة التحميل من دون أن ينتبه ناقلها.

حكايات

  • نخيل حتا.. إرث الأجداد المعمر

    علاقته مع النخيل علاقة حياة ووجود، وتراث أجداده في الماضي، في حتا تقع مزرعة الإماراتي محمد البدواوي، التي تضم أكثر من 600 نخلة، منها أنواع قديمة ومنقرضة، تنتشر في مساحاتها الخضراء التي ترويها المياه الصافية، قصص عائلته منذ أكثر من 200 عاماً.

  • إماراتيتان تبتكران روبوتاً يعالج أطفال التوحد! شاهدوا كيف

    روبوت صغير ملون يحاكي طفل التوحد بسلاسة وهدوء، هذا ما اخترعته الطالبتان الإماراتيتان شما سالم وفاطمة الكعبي، حيث أثبتت الدراسات أن تفاعل الطفل الذي يعاني من التوحد مع الطبيب لا يتم بالشكل المطلوب لأنه يستغرق وقتاً طويلاً، أما الروبوت فيتقبله الطفل على الفور.

  • إماراتي يبتكر آلة تحاكي حركة اليدين.. اكتشفوا لماذا؟

    فور مشاهدتنا لهذه الآلة، يتبادر إلى ذهننا السؤال التالي: ما هي الفائدة من آلة صغيرة تحاكي حركة اليدين؟ تلك الآلة اخترعها الشاب الإماراتي عبد العزيز زيودي، ضمن مشاركته في شهر الابتكار الإماراتي، وهو يشرح لنا بالضبط كيف يمكن الاستفادة منها على الصعيد الشخصي أو في المجال الصناعي والشركات.

  • «فلاح».. مبادرة مبتكرة من وحي «زايد الملهم»

    «فلاح» طائرة بدون طيار، تجوب أجواء الإمارات في شهر الابتكار لتنقل عبر تقنية «عين الصقر» أبرز الفعاليات والبرامج والأنشطة في كل إمارة. وقد سميت بهذا الاسم تيمناً بأحد الصقور المحببة إلى قلب الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه».

شهر الابتكار

  • 4 ابتكارات طلابية تعزز حضور المدرسة الإماراتية

    يتابع "شوف البيان" سلسلة الحوارات مع مبتكرين إماراتيين من أعمار مختلفة ولديهم اهتمامات متنوعة. ومن الذكاء الاصطناعي مروراً بالأمن والسلامة، يركز هذا الفيديو على أفكار طلاب وابتكارات تتعلق بتسهيل حياة أصحاب الهمم والحفاظ على البيئة ليكون الإنسان والطبيعة في صلب عملية الابتكار.

  • موانئ دبي.. بيئة العمل بأسلوب تفاعلي

    هل تخيلت أن تأتيك وجبتك الغذائية عبر طائرة!؟ لا تنسى أن تضيف إليها بعضاً من الخضار الطازجة المزروعة في أنابيب! هل تمنيت أن يتحول الحائط إلى شاشة تعرض فيديو لمجرد أن تنظر إليه؟ هذه ليست أفكاراً مستحيلة لكنها على مسافة أمتار منك

  • 6 ابتكارات تعزز مفهوم البيئة والاستدامة

    لا تغيب الإمارات الشمالية عن ضخ الأفكار المبدعة على خارطة الوطن. من الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين، اجتمع 6 مبتكرون إماراتيون على شاطئ الفجيرة لعرض أفكار متفردة مثل روبوت الأمان والسيارة الهجينة وطاقة الرياح وغيرها.

  • ابتكارات للأمن والسلامة.. حلول عصرية بعقول شبابية

    يستمر البيان TV لمناسبة شهر الابتكار بعرض أفكار واختراعات الشباب الإماراتي المبتكرة في قطاعات مختلفة. في هذا التقرير نستعرض ابتكارات خاصة بمجال الأمن والسلامة، وتحديداً مواجهة تحديات اندلاع الحرائق بشكل مفاجئ في السيارات أو البيوت.

دروب الإمارات

  • ح5: بطحا آل علي.. كنوز طبيعية وسط الصحراء

    على مرمى البصر، ثمة مراع يزهو بعضها باللون الأخضر المتداخل مع بقعة صفراء مترامية على تخوم صحراء أم القيوين، تمتلئ بخيرات ونباتات طبيعة نادرة تحفها أشجار الغاف.. إنها "بطحا آل علي"، وجهة #دروب_ الإمارات في حلقتها الجديدة.

  • ح4: قرية المَيّة في الفجيرة.. الزراعة بين قمم الجبال

    فريق دروب الإمارات في مغامرة جديدة تأخذه هذه المرة الى قمم الجبال في الفجيرة وتحديداً في قرية "المَيّة". هناك حيث يعيش الناس منذ أزمنة طويلة على نشاط الزراعة وما تجود به الأرض من خيرات.

  • ح3: حتا.. طب الطبيعة علاج وتراث

    نباتات ربما لم تسمع بها من قبل، أو بدت أسماؤها مألوفة لكن من دون معرفة فائدتها. مغامرات بين الجبال في مواسم العشب طلباً لشجيرات نادرة.

  • ح2: وادي شعم.. شموخ الذكريات بين أحضان الجبال

    سعيد وعلي الظهوري وعلي بن راشد؛ شواب انحنت تجارب الأيام على ظهورهم، وارتسمت على وجوههم تجاعيد الحكمة والبصيرة، يروون لعدسة "دروب الإمارات"، ذكرياتهم في أجمل القرى طبيعة في الإمارات

إعلانات البرامج

الطريق إلى حتا

  • حتا على أجنحة التسويق العالمي

    تسلط الحلقة الثالثة من السلسلة التوثيقية "الطريق إلى حتا" الضوء على الجهود التسويقية التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

  • حتا بين الماضي والحاضر في ذاكرة أحد أبنائها

    من النادر أن تلتقي بشخص بوسعه أن يغوص في ذاكرة الماضي المديدة، وأن يمتلك في الوقت ذاته وعياً حاداً بالحاضر واستشرافاً مواكباً للمستقبل. عبد الله البدواوي، أحد أبناء حتا، يجمع بين الاثنين.

  • نحل حتا يحول حياة مواطن إلى عسل

    "هل تعرف موسم السمر؟ وماذا عن موسم السدر؟"، يوجه مانع الكعبي سؤاله بابتسامة تظهر من خلف القناع الواقي من قرصات النحل. الحماسة تملأ المكان، والموجودون جميعاً ارتدوا بذات بيضاء تغطيهم من أعلى رأسهم الى أخمص القدمين

  • «الطريق إلى حتا» جديد « البيان TV»

    مواكبةً للخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتا التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس

مناسبات وطنية

  • قائدان عملا لرفعة الوطن .. فاستحقا الشكر ومحبة الشعب

    مواقف وقيم ملهمة تزداد رسوخاً مع بدايات عام زايد ينثرها قائدا الوطن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد من شأنها إعلاء وطن الخير الذي يجمعهما، حيث يرسخان الفضائل والأخلاق النبيلة، في نفوس شعبهما، فيضربان مثالاً فريداً، في التلاحم والتآزر.

  • محمد بن راشد.. قدوة الشباب العربي

    "صناع الأمل"، "تحدي القراءة"، "تحدي الترجمة"، تحدي "مليون مبرمج عربي"؛ مبادرات معرفية وفرص علمية، أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للشباب العربي ليمتلكوا أدوات مستقبلهم ويرتقوا بواقعهم إلى آفاق الإبداع والتغيير.

  • محمد بن راشد.. بزوغ مبكر لقائد ملهم

    صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائد استثنائي، ذو فكر معجز، ونهج منجز، استطاع أن يرسم لدبي، المدينة التي لا تهدأ، مكاناً تحت الشمس. وقد ظهرت بواكير هذه القيادة منذ طفولته وفي مطلع شبابه.

  • «هذي رسالة» شعر وإلقاء: سعيد بن طميشان

    «هذي رسالة» شعر وإلقاء: سعيد بن طميشان من دولة أهل الطيب هذي رسالة يقولها واحد من عيال زايد   وقت الرخا نزيد الجمالة

يوم للخير

متطوعون من أجل الخير

  • (ح 21) "فخر الوطن" زهرة في بستان التطوع

    حرت بين أسماء عدة، فلم أجد أجمل من اسم "فخر الوطن" لتكون دولة الإمارات وسام فخر على صدورنا"؛ بهذه العبارة التي تفيض حباً لوطن لا تألوا قيادته في توفير العيش الرغيد لأبنائه، يشرح علي المازم، رئيس فريق "فخر الوطن" التطوعي سبب اختياره هذا الاسم للفريق التطوعي

  • (ح 20) لطيفة أحمد.. إماراتية تلبي نداء التطوع في رمضان

    في شهر رمضان المبارك، الكل يتسابق في ميدان التطوع إما بتنظيم فعاليات خيرية تخفف من آلام الناس أو تقديم يد العون والعطاء لكل محتاج.

  • (ح 19) "دو" فعاليات إنسانية تعزز روح التطوع والعطاء

    نحن في شركة "دو" نسعى إلى تنفيذ توجيهات حكومتنا الرشيدة في عام الخير، حيث نشجع على بث رسائل التطوع والعطاء"؛ بهذه العبارة اختصرت حميدة الخلصان، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في "دو" دور الشركة في دعم المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها خلال عام الخير

  • (ح 18) إيمان الشحي.. للتطوع وجه آخر مع أصحاب الهمم

    تستمتع الإماراتية إيمان الشحي بالبذل وتراه جزءاً لا يتجزأ من المنظومة المجتمعية، وتسـعى لتقديم صور الخير والعطاء في كل مرة تشارك فيها بعمل تطوعي.

#الإمارات_0530

#تحدي_دبي_للياقة_البدنية

  • قطاع النشر في «دبي للإعلام» .. حماس بروح «التحدي»

    في صباح مفعم بالنشاط والأمل، وفي أجواء حماسية، شارك قطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، في "تحدي دبي للياقة"، الذي يهدف إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم.

  • تحدي اللياقة يجذب محبي رياضات الهواء الطلق

    مع انخفاض دراجات الحرارة يقبل سكان دبي على ممارسة الرياضات في الهواء الطلق وسط أجواء عارمة من الحماسة تزامنا مع تحدي دبي للياقة. سكاي دايف هو مكان مفضل للرياضات الخارجية.

  • الأطفال في دبي يتحدون أيضاً باللياقة

    مع دخول مبادرة تحدي دبي للياقة أسبوعها الثالث، لم تتوان أي فئة من فئات المجتمع في الإمارات من المشاركة فيها، ما يعكس أهميتها وجدواها الكبيرة. الأطفال أيضاً تحمسوا لهذه المبادرة وشاركوا بتلقائيتهم وفضولهم وحبهم للعب.

  • «ترايثلون دبي للسيدات» ينطلق في مضمار الخير

    نساء يتسابقن، لا من أجل الفوز، وإنما لرسم ابتسامة على وجوه أصحاب الهمم من السيدات. يتدربن ليتنافسن في مضمار الخير، وكلهن ثقة أن التحدي الأكبر في إعادة الأمل إلى من فقد الأمل يوماً واحداً.

خيانة قطر

تايم لابس

  • لوحة جمالية

    غطّت، صباح أمس، سحابة كثيفة من الضباب سماء أبوظبي، جعلت الإطلالة في هذه اللحظات الجميلة على المدينة فرصة ذهبية لا تعوّض،

  • كورنيش القواسم

    مشهد رائع عند غروب الشمس لكورنيش القواسم الذي يعتبر تحفة جمالية تزين إمارة رأس الخيمة، حيث يعد من أهم المواقع السياحية والمتنفس الرئيس للأسر والعائلات.

  • أيقونة وذاكرة

    «دوار الساعة» المعلم الحضاري الأيقونة، الذي يمثل جزءاً من ذاكرة دبي المعمارية والحضارية، ينتصب في منطقة ديرة، يطالعه العابرون يقرأون من خلاله سيرة المكان.

  • علم ومراكب

    العلم الوطني يرفرف قبالة كورنيش رأس الخيمة، فيما تقف قرب المرسى مراكب خشبية تراثية.

#أسرة_تقرأ

قال الشيف

#على_ذوق_النجوم

Happiness Meter Icon