كرواتيا جاهزة لمفاجأة السامبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتقد كوفاتش مدرب كرواتيا ولاعب الوسط البرازيلي المولد سمير أن الفريق الذي بلغ قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 يستطيع استعادة أمجاد الماضي ومفاجأة البرازيل صاحبة الضيافة في افتتاح النهائيات في ساو باولو.

واستمد كوفاتش - الذي قاد كرواتيا للنهائيات بعد الفوز 2- 0 على ايسلندا في النتيجة الإجمالية لملحق التصفيات في نوفمبر - ثقته من إداء البرازيل المتذبذب في فوزها 1-0 على صربيا في مباراتها الودية الاخيرة.

ونقلت وسائل إعلام كرواتية عن كوفاتش - الذي تولى المسؤولية خلفا لايجور ستيماتش - قوله «بدت البرازيل منهكة بعض الشيء أمام صربيا والضغط الواقع عليهم جراء اللعب على أرضهم ملحوظ في كل مكان». وأضاف «يبدو أنهم لا يتوقعون الفوز فقط في كل المباريات ولكن أيضا تقديم كرة قدم ممتعة وهذه فرصتنا.

 كلما حافظنا على ثباتنا ازداد قلقهم ونرغب في أن نجعل الأمور صعبة عليهم قدر الامكان».

ضغط

وتابع «لن نتراجع بالتأكيد لمنطقة الجزاء لأننا نرغب في الضغط عليهم ونحن على ثقة في قدرتنا على الخروج بنتيجة. لقد انتصروا في 15 من آخر 16 مباراة لكني أعرف الخطة التي سألعب بها».

وأبدى سمير - الذي دخل تشكيلة كرواتيا بعد انتقاله من دينامو زغرب بطل كرواتيا إلى خيتافي الاسباني العام الماضي - ثقته قبل المواجهة ضد البرازيل مسقط رأسه.

وقال «بالنسبة لي شخصيا أرغب أن يتذكرني الناس في البرازيل كلاعب جيد ويتحدثون عني هكذا عندما أعود للبلاد في يوم ما. أتمنى أن أترك بصمة في هذه البطولة ولا يمكنني التحسن سوى باللعب بين هذه المجموعة الكرواتية». ورغم تعرضه لانتقادات بسبب عدم الانضباط أثناء وجوده في دينامو زغرب أثنى المدرب كوفاتش على سمير خلال فترة الإعداد لكأس العالم.

وقال سمير «لم أكن سعيدا في دينامو. لم أستطع الانتظار للرحيل لكن عندما جئت لاسبانيا أدركت أنه يتعين علي أن أبذل مجهودا أكبر من أي وقت مضى لزيادة قدراتي. هذا هو سبب وجودي هنا».

Email