«خريطة الفن 27» تحتفل بذكرى تأسيس «دبي للثقافة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، عن إصدار النسخة السابعة والعشرين من «خريطة الفن» التي تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيس الهيئة. وينشر هذا الدليل مرتين في السنة بالتعاون مع «الفن في المدينة»، وتوفر من خلالها دليلاً فنياً وثقافياً شاملاً للأحداث والمعارض الكبرى التي تقام في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن النسخة الأحدث من «خريطة الفن» أقساماً مخصصة لكل من «القيّمين» و«الفنانين»، وتسلط الضوء على المواهب المحلية، بما في ذلك الفنانة والمصممة زينب الهاشمي، والرسامة والمصورة علياء لوتاه. ويقدم الدليل أيضاً معلومات عن نشاطات مؤسسة الشارقة للفنون في مارس 2018، ومعرض «كو-لاب: الفن المعاصر والمهارات الحرفية» في متحف اللوفر بأبوظبي، الذي يستمر حتى 25 مارس، ويركز على التعاون بين أربعة فنانين مقيمين في الإمارات العربية المتحدة مع أربعة مصانع فرنسية عريقة.

وقال عبدالله حمادي، مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: «مع انطلاق موسم دبي الفني 2018، يسرنا أن نطلق النسخة السابعة والعشرين من خريطة الفن للكشف عن الأحداث الجديدة والفعاليات الموسمية الرئيسية التي تقام في دبي وعبر دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى مدى السنوات العشر الماضية، أسهمت «خريطة الفن» في دعم «خطة دبي 2021» لتكون الإمارة موطناً لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملأهم الفخر بهويتهم الثقافية».

على جانب آخر ترحب هيئة دبي للثقافة والفنون بالزوار إلى الدورة الثامنة من مهرجان دبي وتراثنا الحي، الذي وصل الآن إلى أسبوعه الثالث. ويركز هذا الأسبوع على حرفة «التلي»، مع تنظيم ورش عمل في القرية العالمية لإطلاع الجمهور على هذه الحرفة التقليدية. وتعد «التلي» إحدى الحرف النسائية وتسمّي كذلك بـ«تلّي بُوادل»، وتنتشر على نطاق واسع في الإمارات، وتقوم على نسج خيوط حمراء أو بيضاء أو فضية مُتداخلة.

Email