نادي سيدات الشارقة يعزّز الوعي بالأعمال التطوعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم نادي سيدات الشارقة، مساء أمس الأول، ندوة تثقيفية عن أهمية العمل التطوعي وتأثيره في أفراد المجتمع، ودوره في تحقيق التكافل والتضامن الاجتماعي وتحقيق الوحدة الوطنية بين الأفراد فضلاً عن إحساس الفرد بالمسؤولية نحو وطنه.

وناقشت الندوة التي ألقتها الواعظة ابتسام بن سمنوه، مفهوم ومكانة العمل التطوعي في الإسلام، والمقاصد الشرعية وراء ترسيخ هذا العمل في المجتمع، ودور الأسرة في تعزيز ثقافة التطوع بين أبنائها، إلى جانب تقديم العديد من نماذج سير الصحابة، لإيجاد قدوة ناجحة ومحببة لهم.

وسلطت الندوة الضوء على أهمية نشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع الإماراتي، فهي من الأعمال التي حظيت بأهمية خاصة في الإسلام ودعا إليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فالعمل التطوعي ظاهرة اجتماعية تحقق الترابط والتآلف والتآخي.

وأكدت الندوة أن العمل التطوعي يعد جزءاً من النسيج الثقافي والاجتماعي الذي قامت عليه الدولة، فالتطوع عمل شائع في المجتمع الإماراتي، واكتسب اهتماماً رسمياً كبيراً من قبل القيادة الرشيدة، حيث برزت خلال السنوات الماضية العديد من الهيئات والجمعيات التطوعية التي أطلقت العديد من المبادرات والمؤسسات المعنية بهذا الشأن، والداعمة إلى تعميم ثقافة التطوع بين سكانها.

وقالت دعاء المهري، رئيسة قسم الاتصال المؤسسي في نادي سيدات الشارقة: «نظمنا هذه الندوة حرصاً من النادي على إيجاد محتوى قيم وهادف يتماشى مع الشهر الفضيل، ويغرس مفاهيم إسلامية محببة في قلوب ونفوس السيدات، وترسيخ فكرة أن التطوع لا يقتصر على جانب معين أو أشخاص محددين بل هو مسؤولية مجتمعية».

Email