معرض تفاعلي شيق عن الجاحظ وكتابه عن الحيوان تصوير – عمران خالد

«ألف اختراع واختراع» في حديقة حيوانات العين

تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، أطلقت حديقة الحيوانات بالعين بالتعاون مع مؤسسة ألف اختراع واختراع صباح أمس، فعاليات معرض «ألف اختراع واختراع وكتاب الحيوان» الذي يركز على التعريف بمفكر القرن التاسع الجاحظ وتقديم كتابه عن الحيوان بأسلوب تفاعلي تعليمي شيق.

وذلك بحضور غانم الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة. ويأتي هذا المعرض استكمالاً لسلسلة المعارض العالمية التي تُنتجها مؤسسة ألف اختراع واختراع للتعريف بعلماء وإنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.

معرض تفاعلي وتعليمي

وسيتعرف الزائر للمعرض على الكاتب والكتاب بأسلوب تفاعلي تعليمي، بحيث يعتمد على المواد السمعية والبصرية من أفلام ومعروضات تفاعلية وعروض حية وورش العمل، والتعرف أيضاً على أساليب الملاحظة والاستنتاج العلمي التي اتبعها الجاحظ عند تدوين ملاحظاته عن الحيوانات.

وأوضح عمر يوسف البلوشي، مدير إدارة التسويق والاتصال بالإنابة، أن المعرض يركز على إبراز العالم المسلم أبو عثمان عمرو الكناني الملقب بالجاحظ الذي يعد كتابه «الحيوان» عملاً شاملاً صنف فيه الحيوانات وذكر صفاتها وتحدث عن سلالاتها وتطورها، ما ينسجم وتوجهات الحديقة في التعريف بعالم الحيوان والأحياء البرية والمائية. إضافة إلى توافق المعرض مع أهداف الحديقة في المجال التعليمي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة وطلبة المدارس.

كما أشارت شذا الشنان، مدير الشرق الأوسط لمؤسسة ألف اختراع واختراع، إلى أن المعرض يتميز بتحفيزه للزوار لا سيما الصغار على حب الاستطلاع والاستكشاف، وإعطائهم الفرصة لتأليف «كتاب الحيوان» الخاص بهم أسوة بالجاحظ في نهاية جولتهم بالمعرض، إضافة إلى فرصة مشاهدة فيلم قصير عن الجاحظ هو الأول من نوعه عن عالم الحيوان من تاريخ الحضارة الإسلامية،

 

الأكثر مشاركة