أبطاله غابوا عن عرضه الخاص في دبي

«لف ودوران».. كوميديا السهل الممتنع

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أثبت النجمان أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، أنهما ثنائي كوميدي من الطراز الأول، فخلال مشاهدتك فيلم «لف ودوران» الذي جمعهما سوياً، لن تتوقف عن الضحك، بل ستظل البسمة مرسومة على شفتيك حتى نهايته، في إطار كوميديا، حيث إنك لن تخرج من فيلم «لف ودوران» خالي الوفاض من أي فكرة جديدة مكتسبة مثلما نلمس في أغلبية الأفلام الكوميدية التي تعرض في الوقت الحالي.

والتي تكون في الغالب خالية من أي فكرة ومعتمدة بشكل أو آخر على الأغاني الشعبية أو الايفيهات المستهلكة التي مل المشاهد من سماعها ورؤيتها، والتي ليس لها مكان في هذا العمل، الذي تم عرضه أول أمس الأربعاء في صالات فوكس سينما بمول الإمارات، في حضرة أهل الصحافة والإعلام، وغياب أبطال العمل.

تحالف نسائي

تعرض حلمي في العمل لمؤامرة نسائية متكاملة الأركان؛ تحيكها والدته والتي جسدت دورها ميمي جمال بمنتهى الحرفية، وجدته الفنانة أنعام سالوسه التي أبهرت الجميع بأدائها الكوميدي العفوي.

وخالته الفنانة صابرين التي أظهرت هي الأخرى خفة دمها، وأخته الفنانة جميلة عوض التي كان أداؤها باهتاً بعض الشيء، حاول ذلك التحالف الرباعي منع حلمي من الزواج من فتاة أجنبية والسفر معها إلى الخارج وترك عائلتهم، وذلك بالاتفاق مع بطلة العمل دنيا سمير غانم، التي كانت تحاول أن تجعله يبتعد عن الفتاة الأجنبية أو «السكر» كما تطلق عليها، والانتباه لها.

خطة مدبرة

محاولات كثيرة تضمنها العمل، لإبعاد حلمي عن الفتاة الأجنبية بشكل كوميدي، كان آخرها انتقال حلمي ودنيا إلى منطقة توحي بالرومانسية، ليتركهما المركب على أساس العودة إليهما لاحقاً.

ولكن يبدو أن الخطة المدبرة تتضمن تركهما وحدهما ليلتين متتاليتين لكي يتمكّنا من التقارب، وبالفعل يشعر وقتها حلمي بجمال ورقة ابنة بلده، ولكن في هذه الأثناء يكتشف صندوق من الأغذية في هذه المنطقة البعيدة، بما يؤشر إلى ترتيب معين جرى تدبيره لجمعهما فترة طويلة، ليؤكد حلمي في نهاية الفيلم أن الرجل يمثل في الحياة الزوجية الرأس أما المرأة فهي الرقبة التي تحرك الرجل مثلما تريد.

مايسترو الأداء

مايسترو الأداء السهل الممتنع أحمد حلمي، عودته هذه المرة بعد غياب عامين، منذ آخر أفلامه «صنع في مصر» الذي شاركته بطولته ياسمين والذي لم يحقق وقتها النجاح المعتاد، كان مختلفاً ومميزاً.

حيث احتوى الفيلم على قصة وبناء درامي وليس مجرد أحداث مترابطة، وكذلك حمل بين طياته قدراً من الرومانسية، إضافة لذلك هو فيلم كوميدي في الأساس، لذلك هو فيلم متكامل ستجد فيه كل ما تبحث عنه. الفيلم من تأليف منة فوزي وإنتاج وليد صبري ومن إخراج خالد مرعي.

نجم شباك

أكد بلال ضياني المدير العام لشركة ايجل فيلم للتوزيع، أن السبب وراء غياب أبطال الفيلم، يرجع لسفرات أحمد حلمي المتعددة، التي جعلتهم من قبل يؤجلون عرض الفيلم في الإمارات لمدة أسبوع، ولم يستطيعوا تأجيله أكثر من ذلك، لذا تم افتتاح العرض الخاص من دون أبطاله.

مشيراً إلى أن حلمي يمتلك اسماً كبيراً ويعد نجم شباك، متوقعاً نجاحاً مبهراً للعمل، موازياً للنجاح الذي حصل عليه في مصر. من ناحية أخرى يؤكد أن الأفلام الأجنبية في الإمارات تحقق نسبة مشاهدة أعلى من العربية، وذلك نظراً لتعدد الثقافات، ولكن في الوقت نفسه هناك نجوم العرب أعمالهم تستحوذ على إعجاب الجمهور، ومنهم أحمد حلمي.

Email