المتنافسون الأربعة في المربع الذهبي للبطولة | من المصدر

اكتمال المربع الذهبي ليولة «فزاع» للناشئين

اكتمل أمس الأول، المربع الذهبي لبطولة فزاع لليولة الصيفية للناشئين، التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبعد منافسات شديدة وترقب كبير، أحرز سعود خالد فولاذ المركز الأول، بينما حصل عبد الله سهيل الكتبي على المركز الثاني، وبتأهلهما يكتمل المربع الذهبي للبطولة.

أداء قوي

وبدأت منافسات الجولة السابعة وقبل النهائية وسط تشجيع جماهيري، وتميزت بأداء قوي لليويلة الخمسة، وهم: محمد حمد الكتبي، عبد السلام عبد الرزاق الدليمي، سعيد محمد هويدن الكتبي بجانب سعود فولاذ وعبد الله الكتبي، اللذين أظهرا مهارات عالية وخطوات جديدة أبهرت الحضور، وبهذا الصدد، أعربت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان محمد لإحياء التراث، عن سعادتها بهذه المواهب الصغيرة، مؤكدة أن المتسابقين برعوا في الأداء، وكانوا في غاية الارتياح خلال المنافسة، ما أتاح لهم فرصة التسابق بشكل سوي، ومرة أخرى زاد من صعوبة الاختيار على لجنة التحكيم.

وقالت: بعون الله، وصلنا إلى نهاية الجولة التأهيلية الأخيرة في النصف نهائي، وتأهل أربعة يويلة من المبدعين إلى المربع الذهبي في الميدان الصغير، وسوف نشهد منافسات حامية في الحلقة الختامية بين نخبة من المتسابقين، منهم أبطال سابقون، ومنهم يويلة جدد، تمكّنا من تحفيزهم وتشجيعهم وتدريبهم خلال أيام البطولة.

والأهم من ذلك، فإن جميع اليولية الذين انضموا إلينا هذا الموسم، وفاق عددهم 1000 متسابق، يعدون بالنسبة لنا أبطالاً، كونهم شاركوا وبذلوا مجهوداً كبيراً للتعلم، وكل ذلك يعتبر البداية نحو طريق النجاح، لذا، نبارك لجميع المشاركين الذين جاؤوا من جميع أنحاء الإمارات السبع لإحياء احتفالية سنوية، وصلت عامها العاشر، بفضل دعم أولياء الأمور، والتزام هؤلاء الفتية الصغار وإصرارهم على تطوير مهاراتهم وتمسكهم بتراثهم، اعتزازاً بهويتهم الوطنية.

يا بحر شوقي

واستضافت الجولة السابعة، الفنان العماني عصام الرحيلي الذي أمتع الجمهور بأغنيتين حصريتين للبطولة، وهما: «يا بحر شوقي»، كلمات عبد الله الدرمكي، وألحان عصام الرحيلي، وأغنية «طيف خلي» كلمات خليفة الشبلي، وألحان عاصم الرحيلي.

وعاصم هو «يويل» متميز، شارك في بطولة فزاع لليولة لمدة 8 دورات متتالية، وتأهل إلى مراكز متقدمة، ولقبه جماهير قلعة الميدان بـ «اليويل صاحب الذراع الحديدية». وقال الرحيلي: شرف لي أن أشارك في هذه البطولة، التي تتمتع بلمسات مميزة، تدعم الموروث الإماراتي، مشيراً إلى أن المشاركة في مثل هذه البطولات شرف كبير لأي فنان، كما وجه شكره إلى كل القائمين على هذه البطولة، مشيداً بالدعم الكبير لراعي بطولات فزاع، وتشجيع الشباب للحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي.

وتقام في السابعة من مساء اليوم، الجمعة، الدور الختامي الذي يكشف عن بطل جديد لليولة الصيفية للناشئين، في دورتها العاشرة، حيث يشارك في الجولة، المربع الذهبي المكون من سعود خالد فولاذ، عبد الله سهيل عامر الكتبي، سعود محمد الحايري، بالإضافة إلى سهيل سيف السماحي.

فرحة

بتأهل سعود فولاذ بالمركز الأول إلى المربع الذهبي في الميدان الصغير، أعربت أم سعود عن فرحتها بابنها الوحيد قائلة: ابني يحب اليولة منذ كان في الثالثة من عمره، وبدعم والده، تمكن من صقل مهاراته والوصول إلى مراكز متقدمة في بطولات فزاع لليولة المدرسية، وحصد لقب البطولة في الموسم الثامن من بطولة فزاع لليولة الصيفية للناشئين.

وأضافت: أهم ما تعلمه من ممارسته لليولة الطموح والاجتهاد، بعد أن قضى معظم أوقاته بالعطلة الصيفية في التدريب على تطوير أدائه، ليحقق أحلامه المتمثلة بالفوز وحمل اللقب مرة أخرى، وبناء إسطبل صغير للخيول. وتابعت: أنا فخورة به، كونه وصل إلى النهائيات، وأعتبره في عيني بطلاً، كما أتقدم بالشكر الجزيل لسمو ولي عهد دبي، على اهتمامه لدعم الأجيال الناشئة.

الأكثر مشاركة