«الظلال» يختتم تحضيراته على مسرح المجاز

المشاركون في فريق العمل الغنائي - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت إدارة مسرح المجاز التابع لمركز الشارقة الإعلامي عن انتهاء فريق العمل المسرحي الغنائي «الظلال»، الذي تستضيفه الشارقة هذا الأسبوع..

ويشارك فيه نخبة من الفنانين والممثلين والموسيقيين، من دول عربية عدة، اكتمال استعداداته الفنية والتنظيمية، لإقامة العمل على مسرح المجاز مساء غد، الذي سيكون عرضاً خاصاً على شرف المشاركين في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في حين سيقام العرض الثاني للجمهور مساء يوم الجمعة المقبل.

ويشارك في العمل الذي كتب كلماته الإعلامية اللبنانية نادين الأسعد، ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ، وأخرجه اللبناني منجد الشريف، كل من «محبوب العرب» الفنان السوري حازم شريف، والفنانة اللبنانية كارول عون، إضافة إلى فرقة إنانا السورية وتضم نحو 100 فنان وفنانة من مختلف الجنسيات.

عمل مختلف

وأكد أسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي، أن المسرحية الغنائية «الظلال» ستقدم للجمهور في إمارة الشارقة والمنطقة عملاً مختلفاً يجمع بين القصيدة الرقيقة والكلمة المعبرة في مشاهد تم العمل عليها بدقة لتعيد المشاهد إلى ذكريات الزمن الجميل، وتحيي فيه، بالوقت نفسه، السعادة لما يعيشه من أمن واستقرار وتسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة..

وأضاف أن إقامة مثل هذه الأعمال الفنية الراقية في الشارقة، سيعزز من حضورها على أجندة الفعاليات الفنية، ويعمل على تنشيط السياحة الداخلية وخاصة بين المهتمين بالمجالات الثقافية، التي تمتلك فيها الإمارة خبرة طويلة وتميزاً مشهوداً له في المنطقة والعالم.

تحضيرات

وشهد مسرح المجاز على مدار الأسبوعين الماضيين التحضيرات النهائية للعمل، بما في ذلك تدريبات الأداء والصوت، وتلحين المقاطع الصوتية والغنائية، وتسجيل القصائد الشعرية بصوت د. نادين الأسعد، والفنان حازم شريف..

كما انتهت فرقة إنانا من التدريبات على الفقرات التي ستشارك فيها، بما يضمن تميز العمل الأول من نوعه في المنطقة، وتقديمه بشكل يبهر الجمهور ويوصل رسالة المحبة والسلام التي تتطلع الشارقة إلى تحقيقها من خلال هذه المسرحية الغنائية.

لوحات شعرية

وتتضمن المسرحية الغنائية «الظلال» لوحات شعرية غنائية متنوعة، بصوتي حازم شريف وكارول عون، إلى جانب الدكتورة نادين الأسعد (مؤلفة العمل)، إضافة إلى مشاهد تمثيلية تتنقل بين عدد من الدول والبلدان، منها ما يصل إلى البرودواي في نيويورك، ويرجع بعدها إلى العصور الوسطى، ومن ثم يرد إلى منطقة الخليج، ويصعد بعدها إلى بلاد الشام والفلكلور المحلي لبعض الدول العربية.

Email