بعد أطول منصة عرض أزياء عام 2012 وعرض أزياء مترو دبي في 2013

"دبي للتسوق" يبهر العالم مع عرض الأزياء العمودي على جدران برج خليفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مهرجان دبي للتسوق 2014 في دورته التاسعة عشر أمس جدارته في احتضان أكثر الفعاليات والأحداث تميزا في العالم، حيث انطلق "عرض الأزياء العمودي" على جدران برج خليفة والذي نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الرائدة في تنظيم الفعاليات والمهرجانات طبقا لأفضل المعايير العالمية، حيث غيّر العرض المفهوم التقليدي لعروض الأزياء، وأقيم بمشاركة محلات إتوال "لا بوتيك" العالمية، وبالتعاون مع برج خليفة وباريس غاليري.

وتحظى فعاليات الأزياء المبتكرة باهتمام خاص لدى منظمي مهرجان دبي للتسوق، حيث كان المهرجان قد سجل إنجازاً في عام 2012 من خلال تنظيمه فعالية "أطول منصة عرض أزياء" في دبي مول، تلاه تنظيم أول عرض أزياء في العالم على مترو متحرك في عام 2013 بالتعاون مع مترو دبي، ويأتي "عرض الأزياء العمودي" ليكمل سلسلة الفعاليات المبتكرة، حيث حظي الحدث بمتابعة أكثر من مائة صحفي مختارون من رواد صناعة الأزياء المحليين والإقليميين والمهتمون بعالم الموضة بفرصة مشاهدة "عرض الأزياء العمودي" الفريد من نوعه، والذي ضم تشكيلات مبتكرة لأشهر العلامات التجارية الرائدة في مجال الأزياء.

وتميزت الفعالية بتمازج الحركات الأكروباتية التي رافقت عرض الأزياء الراقي، حيث قدمها ستة من لاعبي الأكروبات المحترفين المعلقين من وسطهم، بالإضافة إلى مشاركة 10 عارضات أزياء محترفات قدمن عروضهن في الهواء الطلق على الجدران الخارجية المنحدرة لبرج خليفة، كما قام المؤدون الرشيقون بتقديم مناورات وحركات مدهشة خاطفة للأنفاس، وتعاقبوا على النزول والدوران بمنتهى الانسجام والدقة، ملوحين بأوشحتهم الملونة وحقائبهم الكبيرة التي حملت شعار مهرجان دبي للتسوق.

وتعلقت العارضات الست في الهواء، متنقلات على المنصة المنحدرة الممتدة على طول جناح فندق أرماني، وتضمن العرض أكثر من 40 طلة وحلة جديدة من تشكيلة ربيع وصيف 2014، وقدمت أحدث صيحات الموضة من الدانتيل الرزين والألبسة الرياضية والتصاميم الهندسية البارزة والمزينة بالأزهار، ونالت الأزياء أحادية اللون على وجه الخصوص إعجاب واستحسان الجمهور، وقدمت باريس غاليري خلال العرض أجمل تسريحات الشعر والمكياج.

وقدمت محلات إتوال "لا بوتيك" العالمية  الرائدة، المنتشرة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت، أجمل تشكيلاتها، وقد تأسست "لا بوتيك" على يد إنجي شلهوب، المدير التنفيذي لمجموعة "إتوال"، وحافظت شلهوب ولأكثر من خمسة وعشرين عاماً على مكانتها المرموقة بوصفها من أهم مبتكري الماركات الفاخرة في الشرق الأوسط وأكثرهم جذباً وحضوراً، وتضم  محلات "لا بوتيك" أفخم العلامات التجارية التي طالما جذبت السيدات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم، وحظي المدعوون إلى "عرض الأزياء العمودي" بفرصة مشاهدة أجمل تشكيلات كبار المصممين العالميين مثل إنجي باريس (Ingie Paris) و كريستيان ديور (Christian Dior) و برابال جرانغ (Prabal Gurung) و ألايا (Alaia) و إيسا (Issa) و أماندا و كيلي (Amanda Wakeley) و راوول (Raoul) و كوليت دينيجان (Collette Dinnigan) و صفية (Safiyaa) و كوتور (Kotur) وإليزابيث آند جيمس (Elizabeth & James).

وشملت التشكيلات مزيجاً ملفتاُ للنظر من الأثواب الضيقة والعباءات والفساتين وأطقم التنانير المستوحاة من موضة خمسينيات القرن المنصرم، وتدرجت الألوان بين الزهري المطفي والأحمر الوردي والأخضر النعناعي والأخضر البحري والبرتقالي المحمر والمرجاني، كما ضمت التشكيلة بعض أطياف اللون الفضي والذهبي وتدرجات الألوان المستوحاة من المجوهرات، وأضفت الأحزمة والرقع القماشية المصنوعة من الأكرليك اللامع لمسة عصرية على الأزياء ونجحت في استحواذ أنظار وإعجاب الحضور.

وأضاف برج خليفة لمسة مهيبة على العرض، وجسد "عرض الأزياء العمودي" شعار مهرجان دبي للتسوق لهذا العام "التسوق بكل روائعه"، كما أثرى تجربة تسوق زوار دبي خلال فترة المهرجان وعزز من فرادتها.

وسبق العرض تحضيرات وتدريبات بالغة الدقة أجريت قبيل العرض بساعات لضمان تناغم حركات العارضين وتناسقها التام، وأسهم العرض وكما كان متوقعاً في رفع سقف عروض الأزياء في إمارة دبي إلى مستويات عالية وغير مسبوقة.


 

Email