مقطع لأغرب جزر العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

هناك الكثير من الجزر على وجه هذه الأرض و لكن هناك جزر فريدة من نوعها و غريبة هنا ٩ من أغرب الجزر

1

الجزيرة الإيطالية " آيولا قايولا " (The Isola La Gaiola ) أو الجزيرة الملعونة ، الجزيرة الإيطالية جزيرة الموت و هي عبارة عن جزيرتين متقاربتين يربط بينهما جسر ، و نسبت إليها اللعنة لأنه كل من يزورها يفقد أو يموت.

2

الجزيرة اليابانية أكونوشيما (Okunoshima)أو جزيرة الأرانب أو الجزيرة التي كان غازها ساماً إذ خصصتها الحكومة اليابانية لتكون مصنعاً للأسلحة الكيماوية و ذلك أثناء الحرب العالمية الثانية. غير أنها اليوم صارت موطناً للأرانب!! شجع السياحة البشرية لزيارة هذه الجزيرة.

3

الجزيرة الكندية ( Sable Island ) أو جزيرة الأحصنة البرية التي يسكن المئات منها مساحتها الصغيرة إذ يبلغ عرضها 5.1 كيلو متر و طولها 42 كيلومتر و تعيش هذه الأحصنة البرية التي يقدر عددها ب 400 حصان جنباً إلى جنب مع قرابة الخمسمائة حطام سفينة ، على أرض تخلو من الأشجار.

4

الجزيرة المكسيكية " دي لا مونيكا " ( La Isla De Las Municas ) ، أو جزيرة الدمى التي سكتها القديس الذي ادعى النبوة فقابله الناس من حوله بالسب و الضرب و الإهانة، فلجأ إلى الجزيرة التي غرقت فيها فتاة في ظروف غامضة و علق على أشجار الجزيرة الدمى إيماناً منه بأنها ستحمي روح الفتاة الغريقة من الأرواح الشريرة للأبد.

5

الجزيرة البرازيلية أو جزيرة الأفاعي و هي تبعد عن ساو باولو ب 90 كيلومترا ، و أكثر ما يثير الغرابة هو وجود أكثر من 2000 أفعى من الأفاعي السامة على أرض الجزيرة و البالغة 430,00 متر مربع إذ يتواجد في المتر المربع الواحد من أفعى إلى خمس أفاع!!

6

الجزيرة المرجانية في شمال المحيط الهادي أو جزيرة الأشباح .. إذ يتعرض مرتادوها إلى الخط السيء أو الأرواح الشريرة التي تعكر صفو استمتاعهم بمناظر الجزيرة التي تعد من أروع المناظر إذ تغطيها الشعاب المرجانية على امتداد أطرافها.

7

الجزيرة الأسترالية أو جزيرة الكريسمس ( Christmas Island ) نسبة إلى تواجد عدد كبير جداً من السلطعونات الأحمر اللون.. و الجزيرة محمية من قبل سلطة الحدائق المحلية الأسترالية التي وفرت الأجزاء المناسبة لرعاية هذه السلطعونات الحمراء .. التي ترتحل في رحلة شتوية طويلة في موسم الأمطار إلى المحيط لتتكاثر و تتزاوج تاركة جحورها على الجزيرة لتعود إليها بعد التكاثر.

8

الجزيرة اليابانية تشورجيما (Tashirojima) أو جزيرة القطط و المسنين إذ يقطنها مئة نسمة فقط معظمهم فوق الستين و هم الذين بقوا على أرض هذه الجزيرة بعد أن غادرها الناس لتراجع الصناعة فيها فوجدت القطط المجال أمامها لتسكنها بجدارة و تجلب الحظ السعيد للصيادين الذين يطعمون هذه القطط من حصيدهم فتزداد و تكثر.

Email