فيديو النسر الذي يختطف طفلاً .. مفبرك

 تأكد أن الفيديو الذي يظهر نسرا يختطف طفلا أمام والده بعد أن نشر أمس على يوتيوب في حديقة كندية، وانتشر بسرعة فائقة بعد أن زاد عدد من شاهده على 13  مليون مشاهدة، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، هو فيديو مفبرك بعد اعتراف طلاب مركز ناد في مونتريال على قيامه بتشكيل الفيديو برسوم الكمبيوتر من قبل طلاب التصميم ثلاثي الأبعاد بحسب محطة سي بي سي الكندية.

ووفقاً لموقع أريبيان بزنس فإن خبراء الطيور الجارحة شككوا بنوع النسر كونه لا يشبه النسر الذهبي بل أكد أحدهم أن الفيديو مزور لاستحالة وجود ذلك النسر في كندا مع عيوب في لقطات الفيديو لدى سقوط الطفل من بين مخالبه.

حقق الفيديو هدفين جوهريين أولهما سهولة تزوير الفيديو وثانيهما استغلال جوانب العاطفة الإنسانية لتسويق شيء ما وجعله ينال شهرة عالمية خلال دقائق، وهو ما حصل عليه طلاب المركز الكندي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الاقتصاد الإسلامي

تابعنا على "فيس بوك"

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة . 

شاهد أيضا

  • كاميرا سريّة تتسبب بطرد مدرّس إيطالي

    لقطات نشرتها الشرطة الإيطالية لمدرّس يقوم بركل الطلاب داخل الفصل.

  • سائق حافلة يحتجز لصاً ويوسعه ضرباً قبل تسليمه للشرطة

    أظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لصاً في تشيلي يحاول خطف حقيبة سيدة أثناء صعود الركاب إلى الحافلة.

  • مقطع عجيب لرجل يمني خارق يجلس على الماء!

    عرضت قناة اليمن، مقطع فيديو، يظهر فيه رجل يمني يدعى عادل كوليب، "48 عاما"، يطفو فوق سطح الماء، ويطلق علية الناس الرجل "الفلين".

  • مقطع مثير لأسد يقتل زوجته أمام زوار حديقة

    حينما يحكم قانون الغاب الحيواني، فعلى البشر أن يشاهدوا صامتين مذهولين مرعوبين، وهذا ما حدث حينما هاجم الأسد "أركو" زوجته "بيرجي" وقتلها بعضّة واحدة في رقبتها، وسط صمت وذهول زوار حديقة حيوان في بولندا.

  • سيدة تقود سيارة بطريقة كارثية

    أظهر شريط فيديو لحظة تهور غير متوقعة لسيارة كانت تقودها سيدة روسية لتهوي السيارة بعد لحظات قليلة في حفرة على جانب الطريق.

  • انفجار هاتف يثير رعب حافلة بأكملها

    يظهر هذا الفيديو، من داخل حافلة في إقليم سيشوان الصيني، اللحظة الدرامية لانفجار هاتف نقال في يد امرأة كانت تقوم باستخدامه.

  • حادث مرعب في رالي إيطالي

    في هذا المقطع الذي يتداول الان على موقع يوتيوب ، تشاهدون سائقا في أحد سباقات السيارات في إيطاليا وقد انحرفت سيارته بشكل

  • مفحِّط يُغامر بحياته وحياة عروسه يوم زفافه

    في واقعة لا تخلو من المخاطرة، أقدم عريس على الاحتفال بزواجه على طريقته الخاصة، حيث مارس التفحيط بسيارته حول عروسه المنتقبة، وسط خوف الأهالي والأصدقاء على العروس التي أمسكت بلعبة نارية وكان الخوف من أن تندلع النار في فستان الزفاف إذا أفلتت منها اللعبة.

  • طيار ماهر يلوح مودعاً بطائرة شحن عملاقة

    قام طيار بعمل حركة استعراضية عبارة عن تلويح وداع وهو يغادر مدرج مطار قرب العاصمة الأميركية واشنطن، بعد الانتهاء من تصنيع الطائرة الضخمة من طراز بوينغ 747.

  • كاميرا طائرة تلتقط أجمل فيديو للمسجد الحرام

    أطلقت إدارة المشروعات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تجربة الكاميرا الطائرة من نوع ( phantom 2 vision+ )، بهدف تصوير أعمال المشروعات وتغطية مساحات الحرم الكبيرة، التي يصعب الوصول إليها، وتوثيقها بواسطة الصور الفوتوغرافية والفيديو بدقة عالية .

  • الكعبة المشرفة وهي تلبس الثوب الجديد

    استبدال ثوب الكعبة، كما جرت عليها العادة في كل يوم عرفة، وجرت عملية استبدال الثوب بحضور منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ومصنع كسوة الكعبة المشرفة.

  • ثعبان ضخم يصيب أسرة بالرعب

    نشر موقع «ديلي ميل» البريطاني، صورا أظهرت لحظات مرعبة لثعبان يخرج فجأة من لمبة الحمام في أحد المنازل، ويفاجئ أصحاب البيت.