فيديو النسر الذي يختطف طفلاً .. مفبرك

 تأكد أن الفيديو الذي يظهر نسرا يختطف طفلا أمام والده بعد أن نشر أمس على يوتيوب في حديقة كندية، وانتشر بسرعة فائقة بعد أن زاد عدد من شاهده على 13  مليون مشاهدة، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، هو فيديو مفبرك بعد اعتراف طلاب مركز ناد في مونتريال على قيامه بتشكيل الفيديو برسوم الكمبيوتر من قبل طلاب التصميم ثلاثي الأبعاد بحسب محطة سي بي سي الكندية.

ووفقاً لموقع أريبيان بزنس فإن خبراء الطيور الجارحة شككوا بنوع النسر كونه لا يشبه النسر الذهبي بل أكد أحدهم أن الفيديو مزور لاستحالة وجود ذلك النسر في كندا مع عيوب في لقطات الفيديو لدى سقوط الطفل من بين مخالبه.

حقق الفيديو هدفين جوهريين أولهما سهولة تزوير الفيديو وثانيهما استغلال جوانب العاطفة الإنسانية لتسويق شيء ما وجعله ينال شهرة عالمية خلال دقائق، وهو ما حصل عليه طلاب المركز الكندي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الاقتصاد الإسلامي

تابعنا على "فيس بوك"

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة . 

شاهد أيضا

  • شاهد..أم تُلقي بنفسها أمام سيارة لتنقذ طفلها

    تفاجأت سيدة وطفلها البالغ من العمر عامين بسيارة تدهسهما أثناء قيامهما بالجلوس على كراسي أحد الأرصفة.

  • رسالة من محمد بن راشد بمناسبة إطلاق خطة دبي 2021

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي على موقعه في انستغرام  مقطع فيديو يوضح رسالة من صاحب السمو

  • شاهد..خطورة الرقص بالسلاح

    تنتشر في المملكة العربية السعودية الكثير من الرقصات الشعبية، ولكن يعد أشدها خطورة، هي ما أظهره مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي ، عن رقصة مشهورة في غرب المملكة، تعتمد على السلاح.

  • لأول مرة كاميرا تلفزيونية تدخل مكتب محمد بن راشد

    لأول مرة يتم تصوير مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ومكاتب فريق عمله، من خلال كاميرا برنامج إم بي سي في أسبوع.

  • أغنية الدار للدار من أشعار محمد بن راشد

    أغنية الدار للدار من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله،

  • حيلة بارعة تنقذ غزالاً من القتل

    دفعت غريزة حب البقاء على قيد الحياة هذا الغزال إلى تنمية مهاراته في التمثيل ليتمكن من تنفيذ "دور" الميت أمام صياد كان يوجه بندقيته نحوه.

  • هكذا يصطاد الآيل سائقي الدراجات الهوائية

    تمكن سائق دراجة هوائية بكاميرا من رصد اعتراضه من قبل حيوان الآيل الذي وثب لاجتياز الحاجز الفاصل بين غابات وطريق سريع في مدينة ساوساليتو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

  • "خلف الكواليس"

    يستعرض فيلم "خلف الكواليس" الخاص باجتماع مجلس الوزراء والذي يترأسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مناقشة أجندة مجلس الوزراء وكيفية اتخاذ القرارات من قبل صناع القرار في الجهات الاتحادية لتحقيق هدف إسعاد شعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • شبيه الوليد بن طلال يخطف الأضواء و"السيلفي"

    خطف هشام سراج الاضواء حيث تحول إلى شخصية مشهورة وبارزة بسبب الشبه الواضح بينه وبين الأمير الوليد بن طلال، مما دفع الكثيرين لالتقاط "سيلفي" معه .

  • أغلى رغيف خبز مصنوع من العجين والذهب

    رصدت الكاميرا يوم أمس الثلاثاء 16 ديسمبر في مخبز بقرية في الأندلس بإسبانيا عملية إعداد أغلى رغيف خبز في العالم، وذلك بإضافة كمية من الذهب الخالص إلى العجين.

  • عملية نقل مريض للمستشفى تتحول إلى كارثة

    يتم دائمًا نقل المرضى إلى المستشفيات بواسطة سيارة الإسعاف التي نعرفها جميعًا بشكلها المعتاد، ولكن في هذا الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى،

  • مقطع رائع لشاب يقلد مشاهير القراء

    عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم "من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها لا أقول (الم) حرف ولكن: ألف حرف ولام حرف، وميم حرف)