مشروع النصر يغرس حب الوطن في نفوس الطلبة

في إطار الاحتفال باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفي القرية العالمية، بنجاح مبادرتها المجتمعية «مشروع النصر»، وعرض جميع القوالب المشاركة في موقع خاص في القرية العالمية مقابل جناح الإمارات في الفترة من 1- 30 ديسمبر 2017.

وقد أطلقت القرية العالمية مبادرتها المجتمعية «مشروع النصر» مطلع شهر أكتوبر، بهدف التفاعل مع الآلاف من طلاب المدارس وتنمية مواهبهم الفنية، وتتمحور المبادرة حول أعمال فنية وإبداعية ينفذها الطلبة على قوالب سيراميك مصممة على شكل شعار النصر الذي تميّزت به دولة الإمارات وشعبها، والذي يكون من خلال رفع كل من أصابع الإبهام والسبابة والإصبع الأوسط، رمزاً إلى الفوز والنصر والحب للأمة.

وقد علق بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، على أهمية هذه المبادرة قائلاً: «تحرص القرية العالمية في كل موسم على إطلاق مبادرات مجتمعية تسهم في تنمية مواهب الطلاب الفنية والمساهمة في غرس أحد أهم المبادئ السامية ألا وهي حب الوطن».

وأضاف أنوهي: «شهد مشروع النصر مشاركة أكثر من 15 ألف طالب من أكثر من 111 مدرسة من مختلف إمارات الدولة، تم خلالها تنفيذ أعمال إبداعية تشكلت على 3 آلاف قالب سيراميك سيتم عرضها جميعاً في موقع خاص في القرية العالمية طوال شهر ديسمبر. نحن سعداء بالإقبال الكبير الذي شهدته المبادرة، ونتطلع إلى عرض هذه الإبداعات أمام ضيوف القرية العالمية خلال احتفالات اليوم الوطني».

تنمية المهارات

ويأتي «مشروع النصر» في بادرة لتنمية المهارات الفنية لدى الطلاب وغرس مبادئ وقيم حب الوطن، حيث يشارك في تزيين كل قالب مجموعة مكونة من 5 طلاب بطرق وألوان مستوحاة من القيم التي تمثلها احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت بردجت جاستن، مديرة أكاديمية المزهر الأميركية: نحن سعداء بالمشاركة في مبادرة مشروع النصر، والتي شاركت فيها الطالبات من الصف الأول إلى الخامس أي ما يقارب 300 طالبة. وقد لمسنا الحماس والشغف لديهن لهذا المشروع ومدى سعادتهن بالتصاميم التي قمن بها.

وأضافت: حرصنا على أن تقوم الطالبات بمشاهدة بعض الأفلام الوثائقية عن دولة الإمارات قبل البدء في عمل التصاميم، الأمر الذي انعكس بقوة على أعمالهم الفنية والتي تعبر عن رؤيتهم وحبهم لدولة الإمارات.

وقد قامت القرية العالمية بجمع القوالب من المدارس وتقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة لاختيار أجمل ثلاثة أعمال فنية، وفقاً لمعايير ارتباط الفكرة بموضوع اليوم الوطني وجمالية التلوين وجودته إضافة إلى الإبداع في الطرح.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon