غضب مصري وشكوى عراقية

أخطاء الحكام تفسد بطولة العرب

■ صافرات الحكام حرمت نفط العراق من هدف شرعي أمام الترجي التونسي | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بطولة العرب، انتظرنا عودتها إلى الحياة منذ أعوام لتنشر الفرح في قلوب الشعوب العربية من المشرق إلى المغرب، ولكن إذا ما تواصلت أخطاء الحكام «البدائية» فإنها قد تنقلب إلى الضد. فقد تعددت الأخطاء التحكيمية في بطولة الأندية العربية المقامة بالقاهرة ولم تخلُ أي مباراة من هفوات فادحة غيرت النتيجة النهائية، حتى فاض كأس الغضب وبلغ الأمر إلى الشكاوى الرسمية لدى الاتحاد العربي لكرة القدم. ففي اليوم الأول حرم الحكم البحريني عبد الله شكر الله الأهلي المصري من هدف شرعي ليخسر أمام الفيصلي الأردني 1-0.

وتتالت الأخطاء في اليوم الثاني، حيث حرم حكمنا الإماراتي يعقوب الحمادي، الفتح الرباطي من ركلة جزاء واضحة لا غبار عليها، ثم احتسب هدفاً للفريق المغربي في مرمى الزمالك متغافلاً عن تسلل واضح.!

ولم تتوقف شطحات «قضاة ملاعب» العرب عند هذا الحد بل استمر مهرجان الأخطاء أمس، عندما رفض الحكم الموريتاني علي لمغفري احتساب هدف واضح لفريق النفط العراقي أمام الترجي التونسي بداعي التسلل والحال أن اللاعب كان متأخراً عن آخر مدافع بأكثر من 3 أمتار، في لقطة واضحة وبدائية لا تستحق الشك. هدف ملغي حرم نفط العراق من الخروج بالتعادل 1-1 حيث تلقى مرماه هدفاً في وقت لاحق لينهزم 1-0.

مظلمة تحكيمية أفاضت كأس الغضب العراقي وجعلت إدارة فريق النفط تخرج أمام وسائل الإعلام وتطلق تصريحات نارية تنتقد فيها بشدة أخطاء الحكام وتعتبر أنهم أفسدوا العرس الكروي العربي. وتقدم نفط العراق بشكوى رسمية ضد طاقم التحكيم الذي أدار مباراتهم مع الترجي التونسي لدى الاتحاد العربي لكرة القدم في القاهرة.

لقراءة أخبار أخرى

Email