الإمارات عند العرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت دولة الإمارات ريادتها في رأي الشباب العربي في ستة عشر بلداً، حيث عبر أغلب الشباب العرب عن رغبتهم بالعيش في الإمارات، أولاً، ثم الولايات المتحدة.

جاء ذلك في الخلاصات التي أشارت إليها نتائج استطلاع بيرسون- مارستيلر السنوي التاسع لرأي الشباب العربي في يناير 2017، التي أشارت أيضاً إلى أن أغلب الشباب العربي، يرون في الإمارات، نموذجاً، يريدون لدولهم أن تحذو حذوه في كل المجالات.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قال للشباب العربي معلقاً على نتائج الاستطلاع: إن «الإمارات بلد الجميع، وخيرها للجميع، وأحلام الشباب العربي هي أحلامنا في أن يعم الخير كل مكان في وطننا العربي».

هذه النتائج تثبت أن الإمارات تركت أثراً هائلاً وكبيراً جداً في الإنسان العربي، الذي بات يدرك أهمية أن يحظى بحقوقه في الحياة، وأن يستشرف المستقبل، ويتطلع إلى حياة كريمة، وأن يتخلص من الصراعات التي تهدر الحياة والموارد، بعد أن ثبت أن التركيز على الإنسان أولاً، على كل المستويات، هو كل ما ينشده الإنسان العربي.

إن الإمارات التي تتفوق في كل المجالات، وتحوز أعلى المراتب في كل التقارير والدراسات والاستطلاعات، لم تتفوق لولا وجود رؤية للقيادة، وإصرار من الدولة ومؤسساتها على جعل الإمارات مختلفة، وهو أمر نتمناه لبقية الدول العربية عبر تبني رؤية واقعية، تجيد صياغة الحياة، وتتطلع إلى المستقبل.

Email