فرحة كويتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات الشقيقة الكويت، قيادة وشعباً، فرحة الاحتفال بالعيد الوطني السادس والخمسين للاستقلال والذكرى السادسة والعشرين ليوم التحرير والذكرى الحادية عشرة لتولي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

إن هذه الأيام التي تعيشها الكويت تمثل علامات فارقة في تاريخها، يجدد أبناؤها من خلالها وفاءهم وولاءهم لوطنهم والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة، لتمضي بسفينة البلاد نحو مزيد من الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

منذ استقلالها، انتهجت الكويت سياسة خارجية حكيمة ومعتدلة ومتوازنة، آخذة بالانفتاح والتواصل طريقاً، وبالإيمان بالصداقة والسلام مبدأ، وبالتنمية والرخاء الاقتصادي هدفاً، في إطار من التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ودعم جهودها وتطلعاتها نحو أمن واستقرار العالم ورفاهية ورقي الشعوب كافة.

وحرصت الكويت على القيام بدورها المميز في تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي، ودعم جهود المجتمع الدولي نحو إقرار السلم والأمن الدوليين، والالتزام بالشرعية الدولية والتعاون الإقليمي والدولي من خلال الأمم المتحدة ومنظماتها التابعة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة دول عدم الانحياز، كما سجلت حرصاً مماثلاً على إقامة علاقات متينة مع الدول الشقيقة والصديقة.

لقد حققت الكويت خلال ستة وخمسين عاماً من الاستقلال إنجازات مشهودة على غير مستوى وصعيد، تمثل خطوات مهمة ليس فقط على الصعيد الكويتي المحلي، ولكن على المستوى الخليجي العام، وهو ما ينسجم مع مكانتها المرموقة كعضو فاعل في الأسرة الخليجية الواحدة.

Email