علاقة استراتيجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الهند، تعبر عن العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، لما لهما من وزن عالمي، وتأثير في العالم وهذه المنطقة.

تأكيد صاحب السمو بعد وصوله يشير إلى أهمية هذه العلاقة إذ يقول «إن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعطي أولوية كبرى، لتدعيم علاقاتها مع جمهورية الهند الجار المهم، والدولة الرئيسة، والركن الأساسي من أركان الأمن والاستقرار في القارة الآسيوية، والشريك الكامل في العمل من أجل الاستقرار والتنمية ومواجهة الإرهاب».

إن العلاقات بين البلدين، ترتقي إلى مستوى التحالف الاستراتيجي، لمواجهة قضايا عديدة، كما أن هذه العلاقات على أهميتها السياسية والاقتصادية، لها جذر ثقافي واجتماعي، يرتبط بعلاقات تاريخية قديمة جداً، بين البلدين والشعبين.

لقد آمنت الإمارات بأن تعدد العلاقات السياسية بين الإمارات ودول العالم، دليل على قوة بلادنا من جهة، وقدرتها على صياغة تحالفات وعلاقات استراتيجية، في ظل ما يشهده العالم، من تغيرات، وهذه الرؤية الإماراتية العميقة، تعبر أيضاً، عن قراءة للمستقبل، وحاجة الدول الكبيرة، التي تؤمن بالسلام والازدهار، وضرورة محاربة العنف والإرهاب، إلى إقامة هكذا علاقات.

إن العلاقات الإماراتية- الهندية، على طريق التطور، وكل التوقعات تؤشر على نمو كبير جداً، لهذه العلاقات خلال السنوات المقبلة.

Email