الإمارات 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم دبي أنموذجاً اقتصادياً لافتاً للانتباه في العالم، وعلى الرغم من التراجعات الاقتصادية في العالم، جراء تراجع أسعار النفط من جهة، وجملة عوامل أخرى، إلا أن اقتصاد دبي ينمو بطريقة مختلفة، جراء الرؤية التي صاغتها قيادتنا.

كل التوقعات تشير إلى نمو إضافي للاقتصاد، خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي. وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية، يؤكد أن اقتصاد دبي حقق نمواً فعلياً بنسبة 2.7% في عام 2016، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 3.1% العام الجاري، بالرغم من استمرار انخفاض أسعار النفط، وتباطؤ النمو في البلدان المتقدمة والعديد من الاقتصادات الناشئة، وكذلك تباطؤ نمو التجارة العالمية.

إن السياسات المتبعة، والمبادرات والمشاريع، كلها تقوم على استقراء المستقبل، والاستعداد له، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على سياسات الدولة، التي تخطط منذ اليوم، للعقود المقبلة، وعدم اعتبار النفط، المصدر الوحيد. والإمارات تثبت كل يوم، قدرتها على تقديم تجربتها الفريدة، وصون مكتسبات شعبها، في ظل التقلبات الاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم.

إننا ندخل هذا العام بقوة وأمل أن تبقى الإمارات دوماً في الطليعة، وأن تواصل النمو والتطور، واستشراف المستقبل، ووضع الخطط الملائمة له، وهذا أمر مؤكد، في ظل إصرار قيادتنا على أن تبقى الإمارات أولاً بكل ما تعنيه الكلمة.

Email