شهادة عالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت الإمارات ست مراتب عالمية، في جودة الرعاية الصحية، حيث أظهر مؤشر جودة الرعاية الصحية تقدم الإمارات من المرتبة 34 في العام 2015 إلى المرتبة 28 في العام 2016.

هذا المؤشر الذي يصدر بشكل سنوي عن معهد ليجاتوم ضمن تقرير مؤشر ليجاتوم للازدهار ويشمل 149 دولة، ويقيس مرتبة الدولة في مستوى جودة الرعاية الصحية من خلال 3 محاور هي نتائج الرعاية الصحية الأساسية والبنية التحتية والرعاية الصحية الوقائية، يعد من اهم المؤشرات العالمية، وهو يثبت أن الإمارات تواصل تطورها في مختلف القطاعات، التي تهدف إلى رعاية الإنسان، ومنحه أعلى وأفضل درجات الرعاية.

لقد أثبتت الإمارات قدرتها، على تطوير كل قطاعاتها، بما في ذلك قطاعات التعليم والصحة، وغير ذلك، من قطاعات، في سياق خطط الحكومة، على تطوير هذين القطاعين، بحيث تصل إلى أعلى المعايير الدولية، وبما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين، وتثبت كل الدراسات والتقارير الدولية، أن الإمارات تتقدم عاما بعد عام، على كل المستويات.

إن قطاع الصحة، من اهم القطاعات التي تهم الناس، خصوصا، أن هذا القطاع يتعلق بحياتهم، وبوضعهم الصحي، ولعل الأمل يبدو قويا اليوم، بأن يواصل هذا القطاع تقدمه، يوما بعد يوم، بحيث نصل إلى أعلى المراتب العالمية فيه، وبما ينعكس على شعب الإمارات، ويترك أثرا عظيما، على حياتهم واستقرارهم، وتمتعهم بظروف ممتازة بما تعنيه الكلمة.

Email