التضامن مع فلسطين

ت + ت - الحجم الطبيعي

دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تنعكس في تأييد ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتنازل أو التصرف، وعلى رأسها حقه في دولته المستقلة ذات السيادة والمعترف بها دولياً، وعاصمتها القدس.

والمجال هنا لا يتسع لذكر القليل من المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للشعب الفلسطيني، بكافة فصائله وحيثما كان على أرض وطنه المحتل أو في مخيمات اللاجئين أو أي مكان من العالم، وخاصة على أرض دولة الإمارات التي تأوي مئات الآلاف من الأسر الفلسطينية يعيشون بجوار أشقائهم من مواطني الإمارات والدول العربية الأخرى، ولقد شهدت المنظمات الدولية بهذه المساعدات ووضعت دولة الإمارات على رأس قائمة الدول المانحة.

ولا تتوقف دولة الإمارات عن دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والإقليمية، وتؤكد على استنكارها للسياسات الخطيرة التي تمعن إسرائيل في ممارستها يومياً وجرائمها المشينة ضد الشعب الفلسطيني الذي يواجه أسوأ أنواع الاحتلال. كما تدين الإمارات كافة المخططات الصهيونية الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، وانتهاكاتها المستمرة للمسجد الأقصى. وتطالب دولة الإمارات مراراً وتكراراً المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بمعايير أساسية ملزمة لمفاوضات جادة على طريق «حل الدولتين».

وفي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني تعلن دولة الإمارات ثبات مواقفها من القضية الفلسطينية وتدعو المجتمع الدولي لإنقاذ عملية السلام.

Email