انطلاق إكسبو 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

الخامس والعشرون من نوفمبر كان نقطة الانطلاق الرسمية والفعلية للعمل والإعداد لمعرض إكسبو العالمي 2020، الذي حظيت دبي باستضافته، عن جدارة، فقد قامت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض بباريس أمس خلال انعقاد دورتها رقم 158 بتسليم دبي رسمياً لقب المدينة المضيفة للنسخة المقبلة من معرض إكسبو الدولي.

إنها لحظة الانطلاق إلى العمل، لحظة التحول من التخطيط إلى التنفيذ، وكما عبر عنها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الذي ترأس وفد اللجنة العليا لإكسبو لحضور هذا الإعلان التاريخي، حيث قال: «ليس هناك وقت للراحة.. لقد آن أوان ترجمة رؤيتنا إلى واقع».

لم تكن فترة التخطيط السابقة للفوز بالاستضافة سهلة، بل كانت شاقة وطويلة، ومكتظة بالعمل والأبحاث والتخطيط من أجل الفوز، والآن ننتقل إلى مرحلة أصعب، وهي الإعداد للحدث نفسه، والمناط بدبي مهمة كبيرة وتاريخية.

فهي أول بلد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا يستضيف هذا الحدث العالمي الذي يعقد كل خمس سنوات، والذي يرجع تاريخه إلى أكثر من قرن ونصف القرن من الزمان، ولا شك أن دبي جديرة بهذا الشرف.

وستقدم كعادتها في التميز، معرضاً متميزاً لم يشهد العالم مثيله من قبل، ولديها الإمكانات والعقول القادرة على صناعة المعجزات، ولديها فوق ذلك القيادة الرشيدة، والعزيمة القوية التي لا تقبل إلا التميز.

Email