الحكومة الذكية.. نجحنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على «تويتر» حملت البشرى، وكشفت عن النبأ الذي كان ينتظره كل مواطن ومقيم على أرض الإمارات بخصوص تحول حكومتنا إلى الذكاء الكامل، وهو الأمر الذي يضعنا في صدارة المجتمعات الحديثة بعد أن واكبت وزاحمت دولتنا الرواد في مجال تكنولوجيا المعلومات.

فقد أعلن سموه أن نسبة التحول الذكي في الخدمات الحكومية تجاوزت 96% بنهاية السنتين اللتين حددهما سموه لهذا الهدف النوعي، حيث استجابت مؤسساتنا الاتحادية لتوجيهات سموه، وسارعت الخطى نحو الهدف، وأظهرت النتائج أن 41 جهة اتحادية قد أخذت بأسباب الذكاء من خلال 337 خدمة رئيسة يستخدمها المتعاملون بشكل يومي.

سموه شكر «جميع» موظفي حكومته، بما يعني تقديره لجهود الكل، دون استثناء، ولكن كما هو معروف عنه دوماً، فإنه يجسد طموح وطنه وشعبه المشرئب إلى الأفضل، ولذلك طرح فوراً الهدف التالي لحكومة الإمارات وقد باتت ذكية.

إن الهدف الجديد للحكومة في ما يخص أسلوب تقديم خدماتها هو تقليل نسبة المراجعين بنسبة 80% حتى 2018م، والمطلوب من قيادات حكومتنا بحسب التوجيهات الجديدة «ربط الخدمات، ورفع جودة التطبيقات، وتحقيق نسب رضا عالية». ومقياس النجاح الجديد الذي حدده سموه للمسؤولين هو «في تقليل مراجعة الناس لكم»، فهيا إلى العمل.

Email