المشهد المعيب!

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم أغضب إلا من مشهد واحد فقط في مباراة السوبر بين الأهلي والعين، والمشهد هو قذف النعال من قبل جماهير العين في ملعب المباراة احتجاجا على الحكم الدولي يعقوب الحمادي، وقذف النعال لم يؤذ الحكم فقط، بل تسبب في الإيذاء المعنوي لكل من تابع المباراة وشاهدها، أسفا وحزنا على هذا السلوك الخارج الذي لا نرضاه ولا نقره مهما كانت بواعثه ومسبباته!

وحقيقة الأمر أن العين قبل أن يصب جم غضبه على الحكم، عليه أولا أن يلوم نفسه، فلم يكن كما تعودنا، كان الفريق خارج الخدمة، لاسيما نجومه الكبار الذين يصنعون الفارق دائما، وفي مقدمتهم نجم النجوم عمر عبد الرحمن، ومن بعده جيان الذي لعب 20 دقيقة لا حس ولا خبر!

الفريق بأكمله كان عصبي المزاج، ومعلوم ان من يتعصب لا يعطي كل ما عنده، ربما تكون طريقة أداء الأهلي الصارمة التي لا تعطي لعمر أو لغيره الفرصة في الأداء المستريح أحد الأسباب، وربما تكون بعض قرارات الحكم، لاسيما «اللعبة» التي سبقت الهدف مباشرة في الدقائق العصيبة المتوترة والتي أشعلت المباراة في دقائقها الأخيرة، وعموما هذه اللعبة محل جدل، لكني شخصيا قبل ان ألوم فيها الحكم ألوم عمر، فليس هذا مكان المراوغات!! لقد انخطفت منه الكرة، سواء بخطأ أو بدون خطأ، فكانت هدفا حسم اللقب للفريق المنافس!!

أما الأهلي فيجب ألا يبخس حقه أحد، معلوم أنه مع العين لم يقدما لنا مباراة سوبر، لتصبح اسما على غير مسمى!! لكنه في النهاية استغل الفرصة، فرصة الخطأ، وسجل هدفا رهيبا في توقيته، كان كافيا لتتويجه، والهدف استغله المدافع الصلب سالمين خميس وحول الكرة برأسه نحو المرمى وكأنه ينتقم من شيء ما!!

ولا شك أن هذه البطولة أنقذت سيرة الأهلي هذا الموسم، ولو أردت أن تعرف قيمة هذه البطولة عليك أن تتصور العكس، نعم هي بطولة من مباراة واحدة، لكنها في النهاية بطولة، ويجب ألا نقلل من أهميتها على الإطلاق، ولا من تأثرها المعنوي على الأهلي.

دائما كنت أقول أن الأهلي في حاجة إلى هزة كبرى ايجابية أو سلبية حتى يستعيد ويستفيق!!

بطولة السوبر من هذا النوع، فهي بطولة، وتحققت على العين، وهذا يكفي للأهلي لكي ترتفع روحه المعنوية لتطال السماء!!

كلمات أخيرة

** لأول مرة هذا الموسم، أشعر باللاعب حبيب الفردان صاحب صفقة الانتقال المدوية من النصر إلى الأهلي بأرقامها الكبيرة!! الفردان ساهم في تفعيل أداء فريقه بشكل ملحوظ، ورغم أنها دقائق معدودة، إلا أنها كانت الأفضل له منذ انتقاله، وربما تكون سببا في تثبيته أساسيا في المرحلة القادمة.

** أتحسر كلما شاهدت المغربي السعيدي والبرازيلي إيفرتون، أتحسر على كل شيء، والمعنى في بطن الشاعر!!

** العين لم يخسر كل شيء، لازالت أمامه، كل الألقاب الباقية، ولازالت أمامه الآسيوية، فقط عليه أن يراجع نفسه قليلا، ويبتعد عن مفاهيم النظرية إياها، فلم نتعود ذلك من العين!!

** أعلم أنها قلة من الجماهير التي أساءت التصرف، لكنه في كل الأحوال لا يليق!!

Email