أجمل صورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مليئة هي الحياة بالصور الجميلة، رغم أننا نعيش في زمن اختلطت فيه الصور بين الغث والثمين، لكن يظل أملنا في هؤلاء، القادرين على الفرز، وهم والحمد لله مازالوا كثيرين .

في عالم الهجن، وهو عالم مثير يضج بالأسرار التي لا نعلمها، فنحن لا نعرف منه سوى القليل، ليس لنا منه سوى مشهد السباق، ومن سيفوز في نهاية الأمر، ومشهد الجمال وهي تجري وتتسابق، مشهد فيه الكثير من الغرابة والطرافة وشد الانتباه، لأنها باختصار "جمال" وليست "خيولاً".

الذي لفت نظري مؤخرا صور تم تداولها في وسائل الإعلام لبعض الجمال - يقول عنها أهل السباق "المطايا"- وهي تداعب سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وسموه أيضا يداعبها، في مشاهد تلفت انتباهك على الفور.

وتجعلك في حالة تأمل لهذه الحالة الوثيقة التي تنشأ بين الحيوان والإنسان والتي تصل إلى درجة المداعبة، والطريف وأنا أتأمل هذه الصور وقعت عيناي بالمصادفة على قصيدة جميلة كتبها "فزاع" في حب المطايا، وعندما فرغت من قراءتها، أدركت على الفور سر المداعبة ورحت أتأملها مرة أخرى.

وبالمناسبة فسوف يتم اليوم الكشف عن جائزة أجمل صورة تم التقاطها من مهرجان الهجن، ولو كنت أحد أعضاء اللجنة لاخترت على الفور تلك الصورة التي سجلت هذه اللحظة، لحظة المداعبة بين فزاع وبين المطية.

في كرة القدم تبقى دائماً أجمل صورة هي صورة الفوز والانتصار مع صافرة النهاية، لاسيما إذا كان هذا الفوز له دلالاته وله معانيه، كأن يكون هذا الفوز مثلا جالبا لبطولة على شاكلة بطولة دوري كرة القدم، أو بطولة كأس رئيس الدولة.

و ياحبذا لو كان هذا الفوز في بطولة خارجية للمنتخب الوطني أو لأحد أنديتنا في البطولة الآسيوية مثلا أو حتى في البطولة الخليجية، فعالم الانتصارات يبقى جميلا كله، وأجمل صورة فيه هي التي تلتقط لحظات الفرح العارمة كما حدثت على طبيعتها وعلى سجيتها .

لأن هذه الكلمات تمت قبل أن أعرف نتائج فرقنا الأربعة في دوري أبطال آسيا أو في البطولة الخليجية، حيث كانت فرق الأهلي والعين والشباب والنصر في مهمات وطنية، كم أتمنى أن أطالع أجمل صورة في أعقاب تلك المباريات.

صور من الحياة

ليس كل أخ لك ولدته أمك، فهناك إخوة تلدهم لك الأيام والمواقف.

ما دمت تمشي مستقيماً.. لا يهمك إذا ظهر ظلك للناس مائلاً.

أحيانا موقف بسيط يجعلك تقف طويلا لتغير ترتيب الأشخاص في حياتك من جديد.

"في ناس كده .. آنت في حالك "وهمه برضه في حالك"

الحقير إذا وجد البديل نكر الجميل.

السعيد لا يملك كل شيء .. لكنه يسعد بكل شيء يملكه.

لا تندم على حسن الخلق .. حتى ولو أساء إليك الناس.

إذا وضعت أحدا فوق قدره .. فتوقع منه أن يضعك دون قدرك. "علي بن أبي طالب".

الحق مزعج .. للذين اعتادوا ترويج الباطل حتى صدقوه .. "يوسف السباعي"

لولا الأمل في الله .. ما تحمل مظلوم الحياة.

أسعد الناس هو من لا ينتظر شيئا من أحد .. إلا من الواحد الأحد.

Email