مصر الحق وقطر الباطل

رئيس التحرير المسؤول

مصر الحق وقطر الباطل

التاريخ:
ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تشهد المنطقة العربية طوال عمرها تطاولاً على دولة كبيرة مثلما نرى تطاول الدوحة على مصر، هذا على الرغم من الفارق الشاسع تاريخاً ومساحة وأهمية بين الدوحة ومصر التي يمتد جذرها وتاريخها آلاف السنين.

هذا التطاول لم يقف عند حدود الإعلام أو التحريض على الفوضى ودعم التنظيمات الإرهابية في القاهرة وسيناء وغيرهما، أو محاولات إهانة الجيش المصري، جيش كل العرب، بل امتد إلى ظن الدوحة أن بإمكانها فرض إرادتها السياسية على مصر.

هل هذه هي امراض الثروة المستجدة أم أنه عمى البصر والبصيرة، أو هو دور وظيفي تخدم فيه الدوحة إسرائيل حصراً، والتي تريد تدمير كل جوار فلسطين المحتلة عبر تدمير أهم ثلاث حاضنات عربية تاريخية، العراق وسوريا ومصر، من أجل أن ترتاح من الخطر الذي يشكله الخزان البشري المحيط بها، وتحديداً مصر بما تمثله للعرب والمسلمين من اتكاء تاريخي، ومكانة وعمق بشري وعسكري.

لابد أن تفهم الدوحة حجمها، فهي دولة عابرة ناشئة، وأن تطاولها التافه امتد إلى الدول العربية المهمة التي تقف مع مصر وتحديداً الإمارات والمملكة العربية السعودية، وهنا نرى تجدد العقدة القطرية التي يعاني منها حكامها، باعتقادهم أنهم أكبر من المنطقة، وبإمكانهم تغييرها والعبث فيها كما يريد ذاك الذي يخطط في ظلام الدوحة الذي لا يتبدد.

حين تؤكد قيادتنا تاريخياً ومنذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وعبر كل رموزنا على أهمية مصر، فإن هذه التأكيدات لم تأت من فراغ ولا من مصلحة، فالإمارات تعرف من هي مصر وما تمثله من ثقل تاريخي يحمي المشرق العربي، وهذا الثقل مستهدف بكل الوسائل، وللأسف فإن هذا الاستهداف يدار عبر ضعفاء النفوس والخونة الذين لا يدركون معنى إضعاف مصر.

زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى مصر، وحضوره افتتاح القاعدة العسكرية أثار حقد النظام القطري، فانهمرت الشائعات والتقارير السوداء تعبيراً عن هذا الحقد الذي بات بحاجة إلى خبراء نفسيين قبل المحللين السياسيين لفهمه وتحليله، خصوصاً في ظل إصرار الدوحة على أن تبقى سكيناً مغروساً في خاصرة المنطقة العربية.

علاقات الإمارات ومصر ليست علاقات عادية، هي فوق استراتيجية، وهذا الحلف العربي الذي يشمل مصر فالسعودية والإمارات والبحرين، وكل دول الاعتدال حلف غير قابل للنقض، فنحن لا ننقض عهودنا كما يفعل القطريون الذين يؤذيهم تطور العلاقات بين الإمارات ومصر، بعد أن فشلت خططهم في التخريب، وهذا الهدف الذي أدركه المصريون لا يعبر أبداً عن عروبة ولا عن الإسلام، ولا عن الجيرة ولا الأخوة بقدر تعبيره عن أجندات مريبة تريد إعادة صياغة وجه المنطقة.

ما يتوجب أن يفهمه القطريون أننا في الإمارات لن نفرط بمصر، إذ إننا نعرف قدرها ومكانتها، ولا نريد لها إلا الخير والازدهار والأمن والاستقرار، لأن العرب من دون مصر مستقرة سيواجهون نتائج خطيرة وهذا ما تسعى الدوحة لتحقيقه.

في كل معادلات التاريخ والجغرافيا والحاضر والمستقبل، والقوة والضعف والجهل والعقل، مصر هي الباقية، ونظام الدوحة زائل نهاية المطاف إذا واصل ذات أدواره، والسبب بسيط فلا يمكن للباطل أن يستمر إلى ما لا نهاية مهما بلغت قوته أو وجد دعماً سرياً أو علنياً من أي طرف في هذا العالم، ولابد أن نقول إن للشعوب لعنتها التي تحل على كل من يهدد عيش الأبرياء ويحرض على سفك دمهم.

 

 

Email