ضوء

مشكلة تريد حلاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يزال الازدحام المروي المشكلة التي لا توجد حلول جذرية لها، وبات الجميع يستغرق ما يقارب 4 ساعات يومياً على الطرقات، وهو الأمر الذي يؤدى إلى استهلاك من يقارب من 30% من الطاقة الإنتاجية للموظفين بلا داع.

أصبح مشهد آلاف السيارات المتراصة بالقرب من بعضها البعض في كافة حارات الشارع، خاصة في الطريق الممتد بين الشارقة ودبي، مشهداً مألوفاً في الصباح الباكر وفي المساء عند موعد انصراف الموظفين، وأصبح الناس ينطلقون من منازلهم في سرعة رهيبة أملاً في الحصول على موقع متقدم في الطوابير الطويلة من السيارات، ويتحمس الكثيرون لإظهار البراعة في التضييق على الآخرين وعدم منح الطريق لهم أو الضغط على نفير السيارة كي تبتعد السيارات عن طريقه.

تتعدد النصائح حول استخدام أقصر الطرق وتبدأ الطاقة الحماسية التي يخزنها الإنسان طوال الليل لاستغلالها في العمل تتلاشى شيئاً فشيئاً على الطرقات، لنجد الكسل والتراخي والرغبة في النوم بسبب مأساة يومية لا توجد حلول لها.

لا تتعجب عندما ترى مسافة كيلومترات معدودة لا تستغرق سوى دقائق بسيطة تأخذ من الوقت اليومي ما يقارب الربع، كما تسحب من الإنسان الطاقة الإيجابية وتمنحه رغبة في الانتقام من المجهول.

Email