دائرة الرماية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سلم مجمع إليوشن للطيران القوات البحرية الروسية أول طائرة من طائرات الدوريات البحرية من طراز « أي إل-38 أن»، المضادة للغواصات، وهي نسخة محدثة من الطائرات الأصلية من طراز « أي إل-38 أن»، ومشتقة من طائرات الشحن «أي أي-18 كوت»، المُصممة من أجل الأنشطة بعيدة المدى المضادة للغواصات، وعمليات الاستطلاع البحري، والبحث والإنقاذ، والرصد البيئي، وزرع الألغام.

وحدثت شركة إليوشن 5 طائرات بحرية روسية من طراز « أي إل-38 أن» لتصبح «أي أي-38 أن»، بتكلفة قدرت بـ 150 مليون دولار أميركي، منحتها وزارة الدفاع الروسية إلى الشركة عام 2012.

روسيا تتسلم أولى الطائرات «أي إل-38 إن»

أرجعت القوات الجوية الفرنسية إلى الخدمة أول طائرة من أصل 4 طائرات تم تجديدها من طراز «بوينغ إي-3أف إيربورن وارننغ أند كونترول سيستم».

واستكمل أول تحديث في منتصف عمر هذه الطائرات، ذات رقم التسلسل 202، أخيراً. وتم تحديثها من قبل شركة «بوينغ» وشريكتها شركة «إير فرانس إندستريز كيه أل إم إنجنيرنغ أند مينتننس».

ويبنى تحديث منتصف العمر للطائرة على أنظمة اتصال طائرات «أي-3أف». ومن المتوقع بحسب الجدول الموضوع من قبل الشركة المعنية، أن يتم تحديث الطائرات الفرنسية الثلاث المتبقية، في الربع الثالث من عام 2016.

إسبانيا تمول صفقة طائرات هليوكوبتر مخفضة

ذكرت مجلة «جينز دفنس ويكلي» أن الحكومة الإسبانية وافقت، أخيراً، على تمويل حزمة لطلبية مخفضة من طائرات هليوكوبتر من طراز «إيرباص إي سي 135» التدريبية، للجيش الإسباني.

واقتضت الخطة الأصلية باقتناء 12 طائرة هليوكوبتر من طراز «إي سي 135»، وخفضت إلى 8 طائرات. وبلغت تكلفة الصفقة بنحو 66 مليون دولار أميركي. وسينفق المبلغ الذي تم توفيره لشراء جهاز محاكاة للطيران.

Email