سمير فرج: دعم للتنظيمات الإرهابية في سيناء

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة سابقاً الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء سمير فرج، إن إيران تقوم بتوجيه دعم كبير للعناصر التكفيرية الإرهابية المنتمية لتنظيم داعش الإرهابي في سيناء، في محاولة لاستهداف مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشدداً على أن طهران تقوم بتمويل ما يسمى بـ «تنظيم أنصار بيت المقدس» في شمال سيناء للقيام بعمليات إرهابية في مصر تستهدف من خلالها زعزعة الأمن القومي المصري وإرباك الأوضاع الداخلية، بما يصب في خدمة المخططات الإيرانية وطموحات طهران في المنطقة.

توقعويتوقع فرج أن يتزايد الدعم والتمويل الإيراني للجماعات الإرهابية في سيناء خلال الفترات المقبلة مع انحسار التمويل القطري على وقع الموقف القوي المتخذ ضدها من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وكذا مع توقف دعم حركة حماس.

ويشدد فرج علىحرص مصر على علاقاتها مع أشقائها في الخليج ودعم مصر للخليج ضد أي تدخل إيراني في المنطقة يجعل طهران مستاءة من الدور المصري المعرقل لمخططاتها، وقد حاولت التحايل على الموقف المصري بالتلميح إلى محاولات أن تكون هنالك علاقات جيدة مع مصر، لكن القاهرة لم ترحب بالحوار حالياً في ضوء القلق من المخططات الإيرانية المعروفة. موضحاً في السياق ذاته أن إيران تدعم كل الجهات المعادية لمصر.

Email