ارتفاع ضحايا تفجيري المسجدين الى 72

انتحاري يقتل 15 عسكرياً ويصيب ٤ أمام مبني أكاديمية في كابول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن 15 عسكرياً قتلوا وأصيب 4 آخرون بجروح، أمس، جراء تفجير وقع أمام مبنى أكاديمية عسكرية غرب العاصمة كابول بعد يوم واحد من تفجيرات دامية أودت بحياة ما لا يقل عن 72 شخصاً. وقال الناطق باسم وزارة الدفاع دولت وازاري لرويترز «كان أفراد من الجيش يغادرون جامعة مارشال فهيم العسكرية عندما استهدفهم مفجر انتحاري في سيارة».

إلى ذلك سقط صاروخان، صباح امس قرب مقر عسكري لقوات حلف شمال الأطلسي «ناتو»، يقع في الحي الدبلوماسي وسط العاصمة الأفغانية كابول.

وسمعت أصوات الإنذار في مقر بعثة عسكرية يقودها حلف شمال الأطلسي، فضلاً عن عدد من السفارات في المنطقة. كذلك ذكرت قنوات تلفزة، أن الانفجار وقع في المنطقة، التي توجد بها مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية. ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

إلى ذلك ارتفعت حصيلة التفجيرين اللذين استهدفا مسجدين في أفغانستان بحسب ما أعلن السبت، مسؤولون وشهود قالوا إن انتحاريين هاجما مسجدين مما أسفر عن مقتل 72 شخصاً على الأقل من بينهم أطفال. وقال محمود شاه حسيني وهو أحد المصلين إن انتحارياً دخل مسجداً في العاصمة كابول أثناء الصلاة وفجر نفسه.

في حين أعلن جيب دانيش الناطق باسم وزارة الداخلية أن 39 شخصاً على الأقل قتلوا في الانفجار الذي وقع في مسجد إمام الزمان في منطقة دشت بارتشی بغرب كابول. وأعلن «داعش» مسؤوليته عن الهجوم لكن بيان التنظيم لم يقدم دليلاً يؤيد زعمه.

 

Email