كوريا الشمالية تلوح بإغراق حاملة طائرات أميركية بـ«ضربة واحدة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كوريا الشمالية، أمس، أنها مستعدة لإغراق حاملة طائرات أميركية لإظهار قوتها العسكرية. وجاء التهديد في وقت انضمت فيه سفينتان تابعتان للبحرية اليابانية إلى مجموعة قتالية تضم حاملة الطائرات الأميركية «كارل فينسون»، بهدف إجراء تدريبات في غرب المحيط الهادي.

وواصلت بيونغيانغ نبرة التحدي. وقالت "رودونغ سينمون" صحيفة حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية في تعليق: «قواتنا الثورية مستعدة للقتال وإغراق حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية بضربة واحدة». وشبهت الصحيفة حاملة الطائرات بأنها «حيوان ضخم»، وقالت إن توجيه ضربة لها سيعطي «مثالاً عملياً لإظهار قوة جيشنا».

ونشرت الصحيفة التعليق على صفحتها الثالثة بعد مقال على صفحتين بشأن تفقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مزرعة خنازير.

واعتقلت كوريا الشمالية أميركياً من أصل كوري في الخمسينات من العمر، ليرتفع إجمالي عدد الأميركيين المحتجزين لدى بيونغيانغ إلى ثلاثة، ما يزيد التوتر بين الجانبين. وقال تشان مو بار رئيس الجامعة، إن توني كيم كان موجوداً في كوريا الشمالية منذ شهر لتدريس المحاسبة في جامعة بيونغيانغ للعلوم والتكنولوجيا. واعتقلت السلطات الكورية الشمالية الرجل في المطار أثناء مغادرته البلاد.

من جهته، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال زيارة لليونان، إنه يوجد حالياً ما يكفي من استعراض للقوة ومواجهات، ودعا إلى الهدوء. ونقل بيان للخارجية الصينية عن وانغ قوله: «إننا بحاجة لإصدار أصوات هادئة وعقلانية».

Email