بالفيديو.. كلمات القادة العرب في القمة العربية الـ 28

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل القمة العربية التي انطلقت صباح اليوم في منطقة البحر الميت بالأردن أعمال الدورة العادية الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، بمشاركة ملوك ورؤوساء وأمراء ورؤوساء وفود الدول العربية.

وألقى مجموعة من رؤساء الدول المشاركة في القمة كلمات تناولت جملة من القضايا العربية والإقليمية مثل الصراع في اليمن والقضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وبدأت أعمال القمة بكلمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، رئيس الدورة الـ27 للقمة العربية، تسلم بعدها الرئاسة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وحول الأزمة السورية، قال الرئيس الموريتاني إن أطراف الصراع السوري لم تبذل الجهود المطلوبة لإنهاء الصراع وتثبيت وقف إطلاق النار.

وفي حديثة عن اليمن، أكد الرئيس الموريتاني أن الصراع في اليمن كان سيهدد السلم الأهلي لولا الجهود العربية.

من جهته، رحب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في مستهل كلمته بضيوف القمة بقوله: يسرني أن أرحب بكم في بلدكم المملكة الأردنية الهاشمية إحدى الدول الست المؤسسة لجامعة الدول العربية.

وقال العاهل الأردني : العمل العربي المشترك القائم على مبادئ التضامن والتعاون والإيمان بالمصير المشترك في قمة أولويات جامعة الدول العربية

وشدد على أن خطر الإرهاب والتطرف الذي يهدد أمتنا ويسعى لتشويه صورة ديننا الحنيف واختطاف الشباب العربـي ومستقبلهم.

وقال ;أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية إن هناك اجماعاً عربياً على ضرورة دعم الجامعة العربية وإنه يمكن للجامعة العربية عمل الكثير في كافة المجالات العربية.

وأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نؤكد على الحل السياسي في اليمن، مشيراً إلى أنه على الليبيين الحفاظ على أمن ليبيا والوصول إلى حل سلمي.

 

Email