بوتين قد يتنحى عن منصبه لهذه الأسباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قد يتنحى الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين عن السلطة، وفقاً لما ألمح إليه بروفيسور في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الخارجية "فاليري سولوفي"، وهو محلل سياسي شهير(56 عاماً)، ناشط في الأكاديمية الروسية للعلوم، و خبير كبير في شؤون الكرملين.

وسبب إمكانية تنحي بوتين، هو ظروف صحية لم يذكر "سولوفي" تفاصيلها، لكنه قال إنها ستلزم بوتين بالخروج من دائرة الضوء لأشهر عدة العام المقبل، أو الظهور نادراً أي الاعتكاف تقريباً، ثم أجاب بغموض حين سألوه عما إذا كان يعاني من مرض ما، فقال: "دعوني لا أضيف شيئاً، ما قلته يكفي".

وبحسب "العربية نت" فإن هذه المعلومات غير العادية عن بوتين، البالغ 64 سنة، ظهرت الجمعة في موقع صحيفة روسية تأسست قبل 97 سنة، وموصوفة بأنها "مقربة جداً" من الكرملين،وهي Moskovskij Komsomolets المعروفة بحرفي MK اختصاراً، والتي أجرت مقابلة مع "سولوفي" فجر فيها قنبلته عن صحة الرئيس الذي يظهر أنه يعاني من علة ما، طبقاً لما يمكن استنتاجه.

كان عنوان المقابلة، عاصفة رعدية في 2017: بوتين قد يحل مكانه خليفة جديد، وبعد ساعات قليلة اختفت كلها من الموقع، لكن صداها وصل مترجماً إلى وسائل إعلام عالمية تناولتها، ومنها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الوارد بخبرها تأكيد من "سولوفي" بأن ما ذكره حقيقي، لكنه ليس أكيداً تماماً، وهو برسم التأكد.

ويتوقع بأن تجري انتخابات رئاسية مبكرة العام المقبل لاختيار خليفة لبوتين، أي قبل عام من نهاية ولايته، في حال صح اعتلاله بما يمنع من استمراره رئيساً.

Email